TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين والكويت" يؤسس شركة استثمارية ببريطانيا برأسمال 5 ملايين دولار

"البحرين والكويت" يؤسس شركة استثمارية ببريطانيا برأسمال 5 ملايين دولار
البنك سيمتلك في الشركة الجديدة حصة بنحو 50% - الصورة من الموقع الرسمي للبنك

مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت(BBK) ، المدرج ببورصة البحرين، إن البنك حصل على رخصة إطلاق وتأسيس شركة "إيجيليا" الاستثمارية ببريطانيا بالشراكة مع مؤسسة بحرينية، برأسمال يصل إلى 4 ملايين جنيه إسترليني (5.2 مليون دولار)، وفقاً لصحيفة الوطن البحرينية.

وأضاف رياض ساتر، بحسب الصحيفة، أن بنك البحرين والكويت سيمتلك في الشركة الجديدة حصة بنحو 50% من الملكية الإجمالية للشركة.

وأشار ساتر إلى أن الشركة الجديدة ستبدأ عملها خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث تم توظيف طاقم إداري ورئيس تنفيذي لها، لافتاً إلى أنه يجري الآن خطة عملها حين البدء في العمل، وفقاً للصحيفة.

وأوضح ساتر أن المستثمرين الخليجيين يرغبون في الاستثمارات العقارية بالمملكة المتحدة؛ ولذلك ستكون الشركة الجديدة منطلقاً لاستثماراتهم.

وعن خطط التوسع للبنك خلال الفترة المقبلة، توقع الرئيس التنفيذي التوسع، ودراسة فرص استثمارية أخرى في أوروبا، بالإضافة إلى تقوية أصول البنك في السوق المحلي بالبحرين، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عنها وقت تنفيذها.

يُذكر أن البنك افتتح فرعاً جديداً للبنك بمنطقة سند، بالإضافة إلى افتتاح أول مكتب تمثيلى له فى إسطنبول بتركيا رسمياً؛ سعياً منه لتنويع نطاق نشاطه.

وارتفع صافي ربح البنك خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة 8%، ليبلغ 15.76 مليون دينار، مقابل ربح قدره 14.59 مليون دينار للربع الأول من 2016.