TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون تماسك الأسواق الإماراتية وسط تزايد الاستثمارات

محللون يتوقعون تماسك الأسواق الإماراتية وسط تزايد الاستثمارات
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق أبوظبي المالي، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل الأسواق الإماراتية تماسكها عند مستوياتها الحالية، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، في ظل زيادة الاستثمارات بالأسهم الصغيرة، وصعود الأسواق العالمية، وارتفاع النفط لأعلى مستوى له في شهر.

وقال محمد الشمري، المحلل بأسواق المال: إنه على الرغم من اقتراب مؤشرات أسواق الإمارات من عمليات جني الأرباح، إلا أن الاستثمارات بعض الأجانب والمحليين في تزايد وتتجه للشراء، وهذا يؤكد وجود الأسهم عند مستويات مكرر ربحية جيدة.

وبين الشمري، أن أسواق الأسهم الإماراتية تماسكت في جلسة تداولات أمس؛ بفعل الصفقات السريعة التي حدثت على الأسهم القيادية والصغيرة في الساعة الأخيرة.

وصعد مؤشر سوق دبي أمس 0.11% بدعم رئيسي من سهم إعمار، فيما هبط مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 0.41% بدفع سهم اتصالات.

وأوضح الشمري، أن الأسعار المغرية جذبت المستثمرين لشراء أسهم عقارية كإعمار مولز، وإعمار، وبنك الإمارات دبي الوطني ودبي الإسلامي.

وأكد الشمري، على أن انتهاء موسم الإفصاحات جعل المستثمرين ينتظرون محفزات تجعلهم يتخذون قرار الشراء والبيع في أسواق الأسهم، منوهاً بأن المضاربات مازالت تطال عدداً من الأسهم المنتقاة.

وتوقع الشمري، استمرار زخم السيولة التي تشهدها الأسواق الإماراتية، منذ بداية العام الجاري، فضلاً عن الدخول القوي للمؤسسات والمحافظ الأجنبية التي تحاول الاستفادة من تدني أسعار الأسهم مقارنة بالأسواق العالمية التي تشهد أسهمها ارتفاعاً بالأسعار بشكل لافت.

من جانبه، بين حسن الزاوي، المحلل بأسواق المال، أن الإشارات الإيجابية فنياً حيال مؤشر دبي المالي قائمة، بالتزامن مع التحسن الطفيف الذي شهده سوق دبي أمس، والاقتراب من مستوى 3410 نقاط.

ونصح الزاوي صغار المتداولين باتخاذ الحذر الشديد، خصوصاً هذه الفترة؛ نظراً لأن البترول يختبر مستويات هامة في ظل اقتراب مناقشة أوبك والمستقلين تمديد اتفاق تجميد إنتاج النفط.