TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:إعادة العلاوات قد تخفف الضغط على أرباح "الطيار" بالربع الثاني

تقرير:إعادة العلاوات قد تخفف الضغط على أرباح "الطيار" بالربع الثاني
استمرت الجزيرة كابيتال بتوصيتها بـ"زيادة المراكز" مع تعديل السعر المستهدف - الصورة من موقع الشركة
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إن إعادة العلاوات والحوافز لموظفي القطاع العام، المعلن عنها في أبريل الماضي، يمكن أن تؤدي إلى تخفيف الضغط على أرباح مجموعة الطيار للسفر القابضة بالربع الثاني من 2017.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الاثنين أنها تستمر في نظرتها للشركة خلال السنة المالية 2017، حيث تتضمن تقديراتها تقليل الهوامش، متوافقة مع منصة البيع الإلكتروني عالمياً.

وقالت: "سوف يبدأ قرار الشركة الأخير في تخصيص رأس المال بتحقيق الأرباح على المدى البعيد، مما يؤدي إلى إضافة قيمة من خلال استثمار شركة الطيار في كل من شركة كريم وذاخر".

وأشارت الجزيرة كابيتال إلى أن قدرة الشركة على الاستفادة من السياحة الوافدة من الحج والعمرة من خلال دمج خطوط العمل داخل الشركة، هي المخاطر الرئيسية في التقييم الحالي، موضحة أن المخاوف الأساسية تتمثل في قدرة الشركة على تخفيف أثر تراجع قيمة العقود الحكومية.

وقالت إن النتائج المالية للربع الأول من عام 2017، جاءت متوافقة مع تقديراتها، البالغة 141.7 مليون ريال، وإن استمرار تعافي المبيعات عن طريق الإنترنت مع تقليل الهوامش، متوافق مع نظرتها طويلة الأجل للشركة.

واستمرت الجزيرة كابيتال بتوصيتها للسهم بـ "زيادة المراكز" مع تعديل السعر المستهدف إلى 39 ريالاً، وقالت إن توصيتها وتقديرها للسهم تعتمد على قدرة الشركة في الحفاظ على العقود الحكومية طويلة الأجل.

وأشارت إلى أن تقديراتها المستقبلية للشركة تتضمن استمرار تراجع القطاعات الأساسية، وإن كان ذلك بوتيرة بطيئة.

كما نوهت بأنه يتم تداول سهم الطيار حاليا بمكرر ربحية لفترة 12 شهراً بمقدار 8.4 مرة مقابل توقعاتنا لمكرر ربحية بمقدار 9.4 مرة.

وأظهرت البيانات المالية لمجموعة الطيار خلال الربع الأول من 2017، تراجع صافي الأرباح بنسبة 28.3% إلى 137 مليون ريال مقابل 191 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأنهى السهم جلسة اليوم الاثنين عند مستوى 30.61 ريال، بتراجع نسبته 0.94%.