TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية ابوظبي تنفذ خطة رقابة وتفتيش في مناطق امارة ابوظبي الثلاث تركز على منافذ البيع ومحلات الخضار والفواكه وبيع اللحوم والمحال التجارية

اقتصادية ابوظبي تنفذ خطة رقابة وتفتيش في مناطق امارة ابوظبي الثلاث تركز على منافذ البيع ومحلات الخضار والفواكه وبيع اللحوم والمحال التجارية
تعكف دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي خلال شهر مايو الجاري على تنفيذ خطة رقابة وتفتيش على الاسواق في المدن الثلاث في امارة ابوظبي " ابوظبي والعين والظفرة " وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم تشمل خمس حملات على منافذ البيع ومحلات الخضار والفواكه واسواق المواشي ومحلات بيع اللحوم وتوعية المستهلكين  بالسلوك الاستهلاكي خلال رمضان وعلى المحال التجارية للمواد الاستهلاكية. 
 
وأكد سعادة خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة بالانابة حرص الدائرة على تكثيف حملات الرقابة والتفتيش خلال المناسبات والاعياد والتي تشهد خلالها نشاطا تجاريا كبيرا في مختلف مدن الامارة مما يستدعي بالضرورة مضاعفة العمل من اجل حماية المستهلك ورصد كافة المخالفات للوائح وشروط مزاولة النشاط التجاري.
 
وقال سعادة وكيل الدائرة ان هذه الحملات التي تلتزم الدائرة على تنفيذها سنويا تأتي ضمن الخطة السنوية لادارة الحماية التجارية والتي تحرص الدائرة من خلالها على متابعة كافة الممارسات السلبية التي من شأنها أن تؤثر على أداء قطاع بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي والقضاء عليها مشيدا في هذا السياق بدور شركاء الدائرة الاستراتيجيين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص في تحقيق الدائرة لأهدافها الاستراتيجية الرامية الى تحقيق بيئة أعمال تنافسية في إمارة أبوظبي.
 
واشار الى أن بعض الظواهر السلبية التي تشهدها إمارة أبوظبي وخاصة خلال المواسم والمناسبات ناتجة عن ممارسات خاطئة من بعض افراد المجتمع واصحاب المنشآت التجارية غير الواعيين بالقوانين واللوائح المنظمة للنشاط التجاري على مستوى إمارة أبوظبي.
 
ودعا المنصوري أفراد مجتمع امارة ابوظبي الى التصدي لمثل هذه الظواهر من خلال الابلاغ الفوري عن اية مخالفات للجهات المعنية والتي تعد الدائرة من أهمها باعتبارها المسؤولة عن تنظيم النشاط التجاري في إمارة أبوظبي بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
 
ومن جانبه أوضح محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز ابوظبي للأعمال بالإنابة إن الحملة الخاصة بمنافذ البيع والتي تستمل خلال شهر مايو الجاري ستشمل عدد 16 منفذا رئيسا للبيع في كل من ابوظبي والعين والظفرة وتضم حوالي 60 مركزا تجاريا . 
 
 واشار الى ان الحملة على محلات الخضار والفواكه ستركز على الاسواق الرئيسة للبيع كسوق الميناء ومدينة زايد والمشرف مول والسوق الاخضر في بني ياس والشهامة وسوق الخضار والفواكه في الزعفرانة وسوق العين المركزي وسوق مدينة زايد للخضار واسواق الخضار في المرفأ وغياثي وليوا والسلع ودلما والرويس.
 
وافاد منيف المنصوري بأن الحملة الثالثة ستخصص لتفتيش اسواق المواشي ومحلات اللحوم في عدد من المراكز في مناطق الامارة الثلاث من اهمها سوق المواشي ومحلات بيع اللحوم في ميناء زايد ومحلات بين اللحوم في مدينة زايد والسوق المركز بمزيد ومحلات بيع اللحوم بالسوق المركزي القديم في العين بالإضافة الى اسواق المواشي بمدينة زايد والمرفأ وغياثي وليوا والسلع ودلما والرويس. 
وقال ان حملات التفتيش والرقابة ستشمل ايضا المحلات التجارية في ابوظبي والعين والظفرة كالمطاعم التي تقوم بتقديم الوجبات في نهار شهر رمضان بدون تصريح والخيام الرمضانية في الفنادق والخيام الرمضانية للمعارض والعروض الترويجية والتنزيلات في المراكز التجارية المختلفة بالإمارة.  
 
وأكد محمد منيف المنصوري حرص دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي على الاستفادة من المواسم والمناسبات لتوعية المستهلكين بثقافة الاستهلاك حيث تعتزم تنفيذ حملة توعية بمناسبة شهر رمضان تقوم خلالها بتوزيع نشرات نصائح رمضانية عبر منافذ البيع في الامارة وعرض فيلم توعية قصير على شاشات المراكز بالإضافة الى استخدام قنوات التواصل الاجتماعي  لمخاطبة الجمهور من المستهلكين بهذا الشأن.