TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ترسي مناقصة لاستيراد 1.5 مليون طن شعير

السعودية ترسي مناقصة لاستيراد 1.5 مليون طن شعير
4.5 مليون طن شعير إجمالي استيراد السعودية منذ بداية العام - الصورة من أريبيان رويترز

الرياض- مباشر: أتمت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية استيراد كمية 1.5 مليون طن، من الشعير موزعة على مناشئ أستراليا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، والاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود.

 وقال محافظ المؤسسة، أحمد بن عبدالعزيز الفارس، في بيان اليوم الاثنين، إنه تم دعوة 26 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب والمؤهلة من قبل المؤسسة لمناقصات الشعير التي تطرحها المؤسسة وتقدمت 24 شركة للمنافسة على الشحنات المطلوبة.

وأضاف أن الكمية التي تم ترسيتها توزعت على موانئ المملكة بالبحر الأحمر بواقع 18 شحنة كميتها 1.080 مليون طن، وموانئ المملكة على الخليج العربي بواقع 7 شحنات كميتها 420 ألف طن للتوريد خلال الفترة من يوليو إلى أغسطس2017م.

وأوضح المهندس الفارس أن هذه الدفعة تمثل الدفعة الثالثة التي تم ترسيتها هذا العام لتصبح إجمالي الكميات التي تعاقدت عليها المؤسسة منذ بداية العام كمية 4.510 مليون طن.

وطرحت المؤسسة العامة للحبوب، الخميس الماضي، مناقصتها الثالثة للعام 2017، لاستيراد كمية 1.5 مليون طن شعير علفي.

وطرحت المؤسسة العامة للحبوب، 16 مارس الماضي، مناقصتها الثانية لعام 2017، لاستيراد كمية 1.5 مليون طن شعير علفي، وبلغ عدد الشركات العالمية المؤهلة للمنافسة على الكمية المطروحة في هذه المناقصة 24 شركة عالمية متخصصة في مجال تجارة الحبوب.