TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لـ"نادك" عند 27.4 ريال

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لـ"نادك" عند 27.4 ريال
83.1 % ارتفاع في أرباح نادك في الربع الأول - الصورة من موقع الشركة
نادك
6010
-37.15% 29.60 -17.50

الرياض – مباشر: حددت البلاد المالية، القيمة العادلة لسهم شركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) عند 27.4 ريال، بانخفاض نسبته 9.1% عن السعر بنهاية جلسة اليوم البالغ 30.1 ريال.

وأوضحت البلاد في مذكرة بحثية اليوم الأحد، أن أرباح نادك جاء دون توقعات والتى قدرت الأرباح بنحو 24.8 مليون ريال.  

وترى البلاد المالية أن انخفاض القوة الشرائية في الربع الأول انعكس سلبيا على مبيعات الشركة، خاصة مبيعات العصائر والأجبان، بالتزامن مع ارتفاع مصروفات التشغيل.

ووفقا للمذكرة البحثية، من المنتظر إعادة تسعير أسعار الطاقة خلال النصف الثاني من العام الحالي، وهو ما يؤثر سلبا على أرباح نادك، فضلا عن الرسوم الإضافية المتوقعة عن العمالة الأجنبية بالشركة خلال العام المقبل.

وتوقعت البلاد المالية، تحقيق الشركة أداء أفضل خلال الربع الثاني بفضل مبيعات شهر رمضان القوية والتغيرات المناخية الفصلية ومواسم الحصاد.

وذكرت أن الشركة ستحقق مكسب رأسمالي من بيع حصتها في تأصيل الدواجن بنحو 22 مليون ريال، والتى تبلغ حصتها 17.5%.

وتراجع صافي أرباح نادك بنسبة 83.1% خلال الربع الأول من 2017، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، وارتفعت الأرباح 510% مقارنة بالربع السابق.

وبلغ صافي الأرباح الشركة نحو4.33  مليون ريال بالربع الأول من العام الحالي، مقابل 25.6 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة إن انخفاض صافي الأرباح يعود إلى انخفاض المبيعات، وارتفاع مصاريف البيع والتسويق، بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف التمويل؛ نتيجة زيادة تكلفة الاقتراض وارتفاع مخصصات الزكاة مما أثر إجمالا على انخفاض صافي الربح.  

وبلغت المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي، بحسب البيان 481.94 مليون ريال، مقابل 509.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، بانخفاض قدره 5.4%.