TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: توقعات بارتفاع الذهب لأعلى من 1300 دولار للأوقية

تقرير: توقعات بارتفاع الذهب لأعلى من 1300 دولار للأوقية
سبائك الذهب - الصورة من رويترز أريبيان آي

الكويت - مباشر: توقع مدير مجموعة سبائك لتجارة المعادن الثمينة، استمرار صعود الذهب لتكون قيمته أعلى من 1300 دولار للأوقية، وبالقرب من 1350 دولاراً للأوقية مستفيداً من التوترات السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف رجب حامد، في بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأحد، أن هناك عدة أسباب ستدعم الاتجاه الصعودي للذهب، وهي ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة، إلى جانب طلب أسواق المشغولات الذهبية والبنوك المركزية وصناديق الاستثمار، وذلك في حالة عدم تمكن الرئيس الأمريكي من تخطي التوترات السياسية.

وتتمثل الأزمة السياسية للولايات المتحدة في ظهور تقارير تشير إلى أن الرئيس دونالد ترامب وحملته الانتخابية كشفوا معلومات سرية لمسؤولين روس، ما تسبب في خسائر قوية لأسواق الأسهم في الولايات المتحدة.

كما أظهر أحد تقارير شركات الأبحاث، أن احتمالات بقاء دونالد تامب في منصبه آخذة في التناقص، فبنسبة 40% لن يستمر ترامب في منصبه بحلول نهاية 2018.

وطبقاً للتقرير، أنهت أونصة الذهب تداولات جلسة الجمعة عند مستوى 1254 دولاراً بارتفاع 19 دولاراً عن أسعار بداية الأسبوع، و26 دولاراً عن إقفال الأسبوع قبل السابق له.

وتابع مدير سبائك الكويت، أن هناك احتمالات ضعيفة باتجاه الذهب إلى حاجز 1200 دولار للأوقية وصولاً إلى 1180 دولاراً للأوقية، وذلك بدعم عودة الدولار للصعود وارتفاع احتمالات قيام الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة في منتصف يونيو القادم.

وأوضح رجب حامد، أن الطلب الفعلي من الأسواق سيقاوم هذا الاتجاه لأن المستثمرين يسعون للشراء مع كل هبوط للأسعار.

وبحسب البيان، فمن المتوقع ارتفاع أسعار الفضة في الفترة القادمة مدعومة بارتفاع الطلب الصناعى بجانب طلب أسواق المعادن الثمينة، حيث كسرت الأسبوع الماضي حالة الهبوط لتنهي الأسبوع على صعود نسبي بلغ 8 سنتات لتكون بالقرب من مستوى 17 دولاراً.