TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصعيد العامة تبرم عقود معاوضة للمقاولات بـ51 مليون جنيه

الصعيد العامة تبرم عقود معاوضة للمقاولات بـ51 مليون جنيه
مشروع المحاجر الآلية للزلط بالصعيد العامة للمقاولات - الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: قالت الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري إنها أبرمت عقود معاوضة للمقاولات لتنفيذ مشروعات بقيمة 51.34 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنها تعاقدت مع شركة الميدان للاستشارات لتنفيذ 9 عمارات نماذج بمشروع ستون رزيدنس بقيمة 26.5 مليون جنيه، كما تعاقدت مع شركة وادي للاستشارات لتنفيذ 10 عمارات بمشروع ستون رزيدنس بقيمة 23.3 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أنها تعاقدت مع القاهرة الجديدة لإدارة المشروعات لتنفيذ أعمال شبكة صرف صحي وصرف مياه الأمطار بالمشروع نفسه بقيمة 844.4 ألف جنيه، كما تعاقدت معها بتنفيذ أعمال شبكة طرق بقيمة 693.7 ألف جنيه.

وأشارت الشركة إلى ان الكميات بأعمال المقاولات قابلة للزيادة والنقصان والعبرة بما يتم تنفيذه فعلياً، حيث يرد استبعاد أو إنقاص كميات بنود أعمال أثناء عملية التنفيذ أو زيادة كميات بنود أخرى.

وفيما يخص أعمال توريدات تعاقدت الصعيد مع شركة الكابلات الكهربائية المصرية مع أحد الموردين لشراء الكابلات والمهمات الكهربائية اللازمة لتنفيذ مشروعات الشركة طبقا للبرنامج الزمني لكل مشروع وفقاً لأسعار السوق بتكلفة تقديرية 17 مليون جنيه.

وتعاقدت مع شركة استون ريزدنس للتسويق العقاري لتسويق مشروع استون ريزدنس مقابل تقاضي أجر شهري 42 ألف جنيه كل 3 أشهر يستحق أول كل ربع مالي، على أن تتقاضى عمولة تسويق بواقع 3% على إجمالي المبيعات.

وأضافت أنه في حالة تخطي المبيعات للمخطط الستوي يتم صرف حافز يقدر 10% عن إجمالي الزيادة التي تم تحقيقها ويتم حسابها أخر كل عام مالي، علماً بأن عملية التسويق لهذا المشروع هي حق حصري على المشروع ككل بين الشركات المالكى له.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري خلال 2016، ارتفاع أرباحها بنسبة 2.5%، وبلغ صافي الأرباح 82.77 مليون جنيه.

وتراجع سهم الصعيد العامة بختام جلسة اليوم، بنسبة 1.37% عند سعر 0.72 جنيه، بقيمة تداول بلغت 1.07 مليون جنيه.