TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجدعان: تطبيق رسوم على الأجانب في موعده باستثناء بعض الجنسيات

الجدعان: تطبيق رسوم على الأجانب في موعده باستثناء بعض الجنسيات
رفع الرسوم تدريجيا حتى 2020- الصورة من وزارة المالية

الرياض– مباشر: قال وزير المالية، إن موعد تطبيق فرض الرسوم على العمالة الوافد إلى السعودية باقٍ في موعده ولن يتغير، مبينا أن برنامج التوازن المالي يضم تفاصيل الرسوم التي سيتم فرضها، وفقا للعربية.

وأكد محمد الجدعان، وفقا لما نقلته العربية نت، عزم الحكومة السعودية على فرض رسوم على العمالة الوافدة إلى السعودية ومرافقيهم بنسب متفاوتة، ورفعها تدريجياً حتى عام 2020.

 وأضاف الجدعان، أنه سيتم الإعلان عن أسماء الجنسيات المزمع استثنائها من الرسوم الشهرية على مرافقيهم في وقت لاحق، عقب دراسة الجهات المعنية لظروفها ومن ثم الإعلان عنه في حينه.

وفي وقت سابق من هذا العام 2017، قال الجدعان إن المملكة تعتزم استثناء عمالة بعض الجنسيات من الرسوم  الشهرية على مرافقيهم.

وقررت السعودية فرض رسم شهري على المرافقين والمرافقات للعمالة الوافدة بنحو 100 ريال عن كل مرافق، تزداد تدريجياً سنوياً لتصل إلى 400 ريال في 2020، بهدف توفير مليار ريال بنهاية عام 2017.

وتعمل المملكة على محاور تنفيذية لرفع معدلات فرص عمل السعوديين والسعوديات وتقليص سيطرة العمالة الوافدة على المهن الحرجة، وفقاً لبيان سابق، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.