TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "سابك":لن نتوانى في اقتناص الفرص الاستثمارية بمختلف أنحاء العالم

رئيس "سابك":لن نتوانى في اقتناص الفرص الاستثمارية بمختلف أنحاء العالم
قال إن اتفاقية الشركة مع إكسون موبيل تهيئ الفرصة لمزيد من التعاون - الصورة من موقع الشركة
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" إن الشركة وفقاً لرؤيتها 2025م، لن تتوانى عن اقتناص الفرص الاستثمارية المجدية في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" أن (سابك) أن الاتفاقية التي وقعتها الشركة مع إكسون موبيل في مجال الاستثمارات البتروكيميائية، تأتي في إطار رؤية المملكة 2030م، وتهيئ الفرصة لمزيد من التعاون.

وتشمل الاتفاقية، بحسب الوكالة مرحلة الدراسات الهندسية للمشروع، بالإضافة إلى استكمال وتحديث الدراسات التقنية والتجارية المتعلقة بالمشروع بين الطرفين، إلى جانب التعريف بآليات العمل التجارية بين الطرفين خلال المرحلة القادمة.

ويتلخص المشروع في إنشاء مجمع مشترك للبتروكيماويات يتضمن إنشاء وحدة لتكسير الإيثان بمواصفات عالمية، وبقدرة إنتاجية تبلغ 1.8 مليون طن من الإيثيلين سنوياً، وستغذي هذه الكمية وحدتين لإنتاج البولي إيثيلين وأخرى لإنتاج مونو إيثيلين جلايكول.

وتوصلت "سابك" في شهر أبريل الماضي لاتفاق مع شركة تابعة لـ"إكسون موبيل"، على اختيار أرض في مدينة سان باتريشا في ولاية تكساس الأمريكية موقعاً لإقامة مشروع مشترك للصناعات البتروكيماوية.

وقالت الشركة إنه سيتم استكمال الدراسات والإجراءات اللازمة، ومنها التصاميم الهندسية للمشروع وتقييم الجوانب التقنية والتجارية، وذلك للوصول إلى قرارٍ بشأن إقامة المشروع من عدمه، متوقعة أن يكون ذلك خلال العام 2018.

وأعلنت "سابك"، في يوليو 2016، عن التقدم في دراسة إقامة مشروع للصناعات البتروكيماوية مع شركة إكسون موبيل، يتضمن شراكة مع إحدى الشركات التابعة لها، لبناء مجمع للصناعات البتروكيماوية على ساحل الخليج الأمريكي.