TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم أرابتك يرتفع 3% مع الإعلان عن مشروع جديد

سهم أرابتك يرتفع 3% مع الإعلان عن مشروع جديد
متعاملون يتابعون الأسعار بسوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: ارتفع سهم شركة أرابتك القابضة (ARTC)، المدرج بسوق دبي، خلال جلسة اليوم الأحد؛ مدعوماً بإعلان الشركة عن فوزها بعقد مشروع جديد بدبي، وفقاً لمحلل.

وبحلول الساعة 11:30 صباح اليوم بتوقيت الإمارات، ارتفع سهم أرابتك 2.8%، إلى سعر 0.735 درهم، بسيولة قيمتها 16.13 مليون درهم، من خلال تداول 22.08 مليون سهم.

وقال نواف العنزي المحلل المالي، لـ"مباشر": الشراء الانتقائي من قبل مستثمرين استغلالاً للأنباء عن المشروع الجديد وراء صعود سهم أرابتك اليوم.

وأشار العنزي إلى أن هذا الارتفاع سيمثل للبعض تعويض للخسائر التي تحملوها الفترة الماضية جراء الاحتفاظ بالسهم.

وقالت الشركة صباح اليوم إنها فازت بعقد إنشاء برج 2020 في وسط مدينة دبي، بقيمة 1.46 مليار درهم.

وعن الاكتتاب في رأسمال الشركة، قال العنزي إن اكتتاب أرابتك لم يشهد أي نجاح فعلي، أو إضافة للشركة في ظل ارتفاع سعر الاكتتاب عن سعر السهم السوقي.

يُذكر أنه تم تداول حقوق الاكتتاب بأسهم الزيادة في رأسمال شركة "أرابتك القابضة"، اعتباراً من يوم الاثنين الماضي الموافق 15 مايو الجاري، والذي سيمتد حتى اليوم الموافق 21 مايو 2017.

وكانت أرابتك مُنيت بخسائر سنوية في العام الماضي بنحو 3.512 مليار درهم، مقابل خسائر قدرها 2.778 مليار درهم في عام 2015.

ووافقت عمومية أرابتك القابضة الأخيرة على استمرار نشاطها ومستجدات برنامج إعادة هيكلة رأسمالها لاتخاذ القرارات اللازمة.

ونجحت أرابتك باجتماع المساهمين في نيل موافقتهم على إصدار حقوق بقيمة 1.5 مليار درهم (408.3 مليون دولار)؛ وذلك بعدما أعلنت عن بلوغ خسائرها المتراكمة 4.6 مليار درهم بما يُعادل 101% من رأسمالها.

وعلى الرغم من النتائج الإيجابية للشركة التي أظهرت تحولها للربحية بقيمة 17.62 مليون درهم خلال الربع الأول من 2017، إلا أن التكاليف المباشرة سجلت ارتفاعاً إلى 2.08 مليار درهم.