TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دانة غاز تناقش موقف سداد مستحقاتها وهيكلة الصكوك 24 مايو

دانة غاز تناقش موقف سداد مستحقاتها وهيكلة الصكوك 24 مايو
أحد مشروعات دانة غاز - الصورة من موقع الشركة
دانة غاز
DANA
3.72% 0.67 0.02

أبوظبي - مباشر: يعقد مجلس إدارة شركة دانة غاز اجتماعه يوم الأربعاء 24 مايو الجاري، بالمكتب الرئيسي للشركة بالشارقة؛ للنظر في موقف سداد مستحقات الشركة في مصر وإقليم كردستان العراق.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أنها ستنظر خلال اجتماع مجلس إدارتها القادم في سير عمليات الشركة في مصر والإمارات وإقليم كردستان العراق.

وقالت شركة دانة غاز في 18 مايو الجاري، إنها تسلمت من الحكومة المصرية دفعة جزئية قدرها 184 مليون درهم (50 مليون دولار) من مستحقاتها المتأخرة.

وأوضحت الشركة، في وقت سابق، أن هذه الدفعة تمثل 18% من إجمالي الدفعات المتأخرة للشركة في جمهورية مصر العربية، والتي تبلغ 1.038 مليار درهم في نهاية الربع الأول من عام 2017.

كما كشفت الشركة أنها تسلمت 31 مليون دولار من إقليم كردستان العراق خلال الربع الأول من العام الجاري؛ ما يمثل 119% من إجمالي المستحقات المطلوبة.

وذكرت الشركة أن قيمة إجمالي المبالغ المستحقة لدانة غاز من حكومتي مصر، وإقليم كردستان العراق، بلغت نحو مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 982 مليون دولار في نهاية عام 2016. 

وأشارت الشركة، في البيان، أنها ستناقش خلال اجتماع مجلس إدارتها القادم تقارير إعادة هيكلة الصكوك، ونشاطات التمويل، وسير دعاوى التحكيم المقامة من قبل الشركة.

كانت الشركة، التي تواجه نقصاً في السيولة؛ نظراً لعدم تسلمها مستحقات من استثمارات في مصر وكردستان، قد أعلنت في مطلع مايو الجاري عن خطة لبدء محادثات بخصوص إعادة هيكلة الصكوك.

وأظهرت البيانات المالية لشركة دانة غاز ارتفاع أرباح الربع الأول من عام 2017 بنسبة 81.8% إلى 40 مليون درهم (10.9 مليون دولار).

وتراجعت التكاليف التشغيلية لدى الشركة بنسبة 22.9%، لتصل إلى 37 مليون درهم، مقابل 48 مليون درهم في الربع الأول من العام السابق.