TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: الحذر والترقب لا يزالان يسيطران على أسواق الإمارات

محللون: الحذر والترقب لا يزالان يسيطران على أسواق الإمارات
متعاملون يتابعون الأسعار بسوق أبوظبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية لا تزال تعاني من حالة التردد والقلق التي تسيطر على المتداولين؛ جراء حالة الضبابية التي تحيط بمصير الشركات المتعثرة وفي صدارتها أرابتك ودريك آند سكل.

وطوى المؤشر العام لسوق أبوظبي تعاملات الخميس، آخر جلسات الأسبوع على تراجع نسبته 0.3%؛ بفعل هبوط سهمي أبوظبي الوطني واتصالات.

وتراجع سوق دبي المالي في نهاية تعاملات الخميس الماضي؛ بفعل البيع على الأسهم القيادية.

وقال أحمد العمادي المحلل الفني، لـ "مباشر" إن سيولة الأسواق الإماراتية مازالت ضعيفة بسبب حالة الضبابية وتردد المستثمرين.

وأضاف العمادي أن جلسات الأسبوع الماضي شهدت أكبر مضاربات عشوائية وغير منطقية على حقوق زيادة رأسمال شركة أرابتك وهي مضاربات عشوائية ومعظمها غير منطقية.

ولفت العمادي إلى أنه ولأول مرة في تاريخ الأسواق يطرح أسهم شركة ويكون سعرها في السوق أقل من سعر الاكتتاب.

وأضاف العمادي بقوله: إن المستثمرين ينتظرون محفزات جديدة، لإضافة سيولة للأسهم مع توقعات لفرص استثمارية نسبية في الأسبوع الجاري، خاصة مع انتهاء حقوق اكتتاب أرابتك الذي ضغط على السوق، إلى جانب تباين نتائج الشركات للربع الأول من العام الجاري.

ومن جانبه، توقع محمد مهدي المحلل الفني بأسواق المال: أن التداولات ستستمر في وتيرة هادئة مع اقتراب شهر رمضان وموسم الإجازات الصيفية.

وبين مهدي: أن مؤشر دبي حال تمكنه بجلسة اليوم تجاوز مستويات 3380 نقطة؛ حتى يتمكن من الوصول إلى 3420 نقطة وبعدها 3450 نقطة.

وأشار مهدي أن التنازل عن مستويات 3300 نقطة إشارة ضعف، وعندها ننصح المتعاملين بالاحتفاظ وعدم زيادة المراكز.