TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس رؤية سوفت بنك:جمعنا 93 مليار دولار من رأس المال

رئيس رؤية سوفت بنك:جمعنا 93 مليار دولار من رأس المال
رئيس رؤية سوفت بنك: نعتزم إغلاق الاستثمار في رأسمال الصندوق خلال 6 أشهر - الصورة من أريبيان رويترز

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لصندوق رؤية سوفت بنك، إنه جمع 93 مليار دولار من إجمالي رأس المال المستهدف البالغ 100 مليار دولار.

وأضاف راجيف ميسرا، في لقاء مع "العربية" بمنتدى "الرؤساء التنفيذيين" السعودي الأمريكي الأول 2017 بالرياض، أنه سيتم إغلاق الاستثمار برأسمال الصندوق خلال 6 أشهر.

وقال ميسرا: "لقد أتممنا الاستثمار مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي في صندوق رؤية سوفت بنك والذي ستبلغ قيمته نحو 100 مليار دولار، منها 28 مليار دولار من سوفت بنك، و45 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة، و15 مليار دولار من مبادلة ومبالغ استثمارية من شركات أخرى مثل أبل وFoxcon وqualcom وsharp وغيرها".

وفي مارس الماضي، نقلت صحيفة فايننشال تايمز، عن مصادر مطلعة، أن مجموعة سوفت بنك اليابانية ستحول حصة قيمتها 8 مليارات دولار أمريكي (30 مليار ريال سعودي)، من شركة إيه.آر.إم البريطانية، التي اشترتها العام الماضي، إلى صندوق "رؤية سوفت بنك"، التي أنشأته في وقت سابق مع السعودية.

وأعلنت مجموعة سوفت بنك اليابانية، في شهر أكتوبر الماضي توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، لإمكانية الاستثمار في صندوق رؤية سوفت بنك التابع للمجموعة اليابانية، بحيث يكون أكبر المشاركين فيه، باستثمارات قد تبلغ 45 مليار دولار أمريكي على مدار 5 سنوات.

ويوسع صندوق الاستثمارات العامة أيضاً محفظته عبر استثمارات كبرى بالخارج بما في ذلك تعهد باستثمار ما يصل إلى 45 مليار دولار في صندوق رؤية سوفت بنك (صندوق فيجن) وهو صندوق تكنولوجي عالمي يؤسسه مع سوفت بنك اليابانية.