TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة:أكوا باور تخطط لطرح أولي بالسعودية وسوق عالمية أواخر 2018

وكالة:أكوا باور تخطط لطرح أولي بالسعودية وسوق عالمية أواخر 2018
أكوا باور تخطط لطرح أسهمها في بورصة الرياض أواخر 2018 - الصورة من أريبيان رويترز

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لأكوا باور السعودية، إن الشركة قد تطرح أسهمها في بورصة الرياض أواخر 2018، مع إدراج أسهمها في إحدى الأسواق العالمية تزامناً مع الطرح الأولي بالسوق السعودية.

وأضاف بادي بادماناثان، في مقابلة مع رويترز يوم السبت، خلال منتدى الرؤساء التنفيذيين الذي عقد في الرياض على هامش زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة: "نحن شركة تشهد نمواً في عملياتها... نسعى لتوسيع قاعدة مساهمينا".

وحول الأسواق العالمية التي قد تستهدفها الشركة قال بادماناثان "قد تكون بورصة شنغهاي، وقد تكون بورصة لندن أو ربما بورصة نيويورك. سندرس الأمر".

وذكر بادماناثان أن الشركة تعتزم اقتناص "كافة الفرص" التي ستوفرها خطة الخصخصة السعودية والتي قد تجعل المملكة أكبر سوق للطاقة المتجددة تعمل فيه الشركة بحلول 2030.

وقال الرئيس التنفيذي لأكوا باور السعودية، إن الشركة تتوقع تقديم عروض لبناء محطة للطاقة الشمسية بطاقة 300 ميجاوات وبتكلفة تقدر بنحو 600 مليون دولار في أغسطس المقبل ومحطة لطاقة الرياح بطاقة 400 ميجاوات بنحو 700 مليون دولار بنهاية العام الجاري.

وقالت شركة "أكوا باور"، في وقت سابق من مايو الجاري، إنه تم تسعير سندات بمدة استحقاق 22 سنة، بقيمة 814 مليون دولار.

وأضافت الشركة، أن تلك السندات تصدرها شركة "أكوا باور مانجمنت آند انفستمنتس وان ليمتد"، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة "أكوا باور" في مركز دبي المالي العالمي.

كان رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور، محمد عبدالله أبونيان، قال إن أكوا باور ستكون أول شركة خاصة سعودية تصدر سندات دولية بمليار دولار.