TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيان: 1.47 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين أبوظبي ومصر

بيان: 1.47 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين أبوظبي ومصر
علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خلال لقائه مع أحمد عبدالرزاق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية - الصورة من البيان

القاهرة - مباشر: قالت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، إن حجم التبادل التجاري بين الإمارة ومصر خلال 2016 بلغ حوالي 1.47 مليار درهم (ما يُعادل 7.25 مليار جنيه).

وأوضح بيان الدائرة، اليوم السبت، أن واردات إمارة أبوظبي من مصر سجلت خلال العام نحو 459.187 مليون درهم (ما يُعادل 2.26 مليار جنيه)، فيما بلغت صادرات الإمارة إلى مصر نحو 962.187 (ما يُعادل 4.74 مليار جنيه).

وأضافت الدائرة، أن قيمة إعادة صادرات الإمارة إلى مصر خلال 2016، بلغت 50.959 مليون درهم (ما يُعادل 251.3 مليون جنيه) وذلك حسب بيانات إدارة جمارك أبوظبي.

وناقش علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بمكتبه بمقر الدائرة مع وفد من جمهورية مصر العربية برئاسة أحمد عبدالرزاق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، تعزيز التعاون المشترك بين أبوظبي ومصر في مختلف القطاعات الاقتصادية وخاصة في قطاع الصناعة ومجالات الاستثمارات المختلفة.

وقال أحمد عبدالرزاق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الحكومة المصرية ترحب بدعوة المستثمرين من إمارة أبوظبي، إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها بلاده، وخاصة في قطاعي الصناعة والزراعة والاستثمار بقطاعات أخرى تشكل ركيزة هامة للاقتصاد المصري كالقطاعين العقاري والسياحي.