TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ترخص لـ 19 شركة أمريكية بملكية كاملة

السعودية ترخص لـ 19 شركة أمريكية بملكية كاملة
وتشمل التراخيص عدة مجالات منها الصناعات التحويلية والنقل والمقاولات - الصورة من أريبيان رويترز

الرياض - مباشر: تمنح الهيئة العامة للاستثمار على هامش زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى السعودية 19 شركة أمريكية تراخيص للاستثمار في المملكة بملكية كاملة في قطاعات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وتشمل هذه التراخيص، وفقاً لصحيفة "الاقتصادية" الصناعات التحويلية والنقل والمقاولات وقطاع الدواء والخدمات اللوجستية والخدمات الإلكترونية والمصرفية والواقع الافتراضي ومجالات الاستشارات.

وينتظر أن تسهم تلك الاستثمارات، بحسب الصحيفة، في زيادة نسبة الاستثمارات الأجنبيّة المباشرة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، وتنويع مصادر الدخل وتوطين التقنية، إضافة إلى مساهمتها المباشرة في تنمية المحتوى المحلي وتحفيز نمو القطاع الخاص.

وستصدر الهيئة، وفقاً للصحيفة تراخيص استثمارية لكل من "سيتي بنك" للخدمات المصرفية لتقديم خدمات استثمار بملكية 100%، وشركة "إتش بي آي" لممارسة أنشطة البيع في التجزئة بملكية 100%، ورخصة لشركة "ايلاي ليلي" للبيع بالتجزئة في قطاع الأدوية بملكية 100%، ورخصت أيضاً لشركة "جنرال إليكتريك" بيع تجزئة بملكية 100%.

وقالت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، إن حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في العام 2016م بلغ نحو 142 مليار ريال.

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، صباح اليوم السبت إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر يومين، في أول زيارة خارجية له منذ توليه الحكم، في شهر يناير الماضي.