TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أمريكية: تزايد احتمالات عدم استمرار ترامب في منصبه حتى2019

شركة أمريكية: تزايد احتمالات عدم استمرار ترامب في منصبه حتى2019
مخاوف من احتمالية عدم استمرار الرئيس الأمريكي في منصبه حتى عام 2019 - الصورة من رويترز

مباشر: ارتفعت احتمالات عدم استمرار الرئيس الأمريكي في منصبه حتى نهاية 2018، عقب الأزمة السياسية الأخيرة، بحسب توقعات لمدير شركة لتوقعات السوق السياسي.

وأوضح "جون ارستوتل فيليبس"، مؤسس شركة "بريديكتيت" المختصة بتوقعات الأسهم، وفقاً للأحداث السياسية في تصريحات لمحطة "سي.إن.بى.سي" الأمريكية، اليوم الجمعة، أن احتمال بقاء "دونالد تامب" في منصبه آخذ في التناقص، مشيراً إلى أنه بنسبة 40% لن يستمر ترامب في منصبه بحلول نهاية 2018.

وتشهد الولايات المتحدة أزمة سياسية حادة في الوقت الحالي، بعد تقارير أشارت إلى أن الرئيس "دونالد ترامب" وحملته الانتخابية كشفوا معلومات سرية لمسؤولين روس، ما تسبب في خسائر قوية لأسواق الأسهم في الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن احتمالات استمرار الرئيس الأمريكي في منصبه الرئاسي حتى عام 2019 تراوحت بين 60 و70% في الفترة من فبراير وحتى 8 مايو، أي قبل بداية الأزمة الحالية.

وتابع "فيليبس" بأن الاحتمالات تتراجع بشكل مطرد، وبلغت أدنى مستوى لها وهو 53% في 17 مايو، عندما اندلعت الاتهامات تجاه ترامب حول قيام حملته الانتخابية بالتعاون مع روسيا.

وأضاف مؤسس شركة "بريديكتيت" أنه برغم سلسلة الاتهامات الموجهة إلى ترامب خلال تلك الفترة بخصوص تعاون حملته الانتخابية مع روسيا، فإن سيناريو عدم استمراره في السلطة خلال العام الجاري غير محتمل، مشيراً إلى أن 20% فقط يعتقدون ذلك السيناريو.

وكان ترامب قد اعتبر أن الحملة الموجهة ضده حالياً تعتبر "أكبر هجوم سياسي في تاريخ الولايات المتحدة".