الصناعة تصدر قراراً بتشكيل المجلس الأعلى للصناعات النسيجية

الصناعة تصدر قراراً بتشكيل المجلس الأعلى للصناعات النسيجية
وزير الصناعة طارق قابيل - الصورة من رويترز أريبيان آي

القاهرة – مباشر: أصدر وزير الصناعة طارق قابيل قراراً بتشكيل المجلس الأعلى للصناعات النسيجية، بهدف النهوض بقطاع الصناعات النسيجية ورفع قدرته التنافسية وتنمية الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة والمنسوج.

وقال الوزير، في بيان اليوم الجمعة، إن القطاع يمثل محوراً مهماً ورئيسياً من محاور الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام 2020.

وأوضح قابيل أن الصناعات النسيجية تسهم بدور كبير في توفير فرص العمل وتعزيز منظومة إحلال الواردات وزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية، كما أنها تلقى رواجاً وقبولاً كبيراً في عدد من الأسواق العالمية والإقليمية .

وبحسب البيان، يرأس وزير الصناعة المجلس وعضوية كل من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل، ورئيس الاتحاد العام لمصدري الأقطان، ورئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات النسيجية، ورئيس المجلس التصديري للغزل والنسيج، ورئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة.

وتضمن التشكيل رئيس المجلس التصديري للمفروشات، ومجدي طلبة رئيس شركة كايرو قطن سنتر ومركز القاهرة للصباغة، إضافة إلى هالة هاشم العضو المنتدب للشركة السويسرية للملابس.

وتضمن القرار أن يكون للمجلس أمانة فنية تتولى متابعة تنفيذ توصيات وقرارات المجلس مع الجهات المعنية والمعاونة الفنية في أعمال المجلس.

 وحدد القرار دورية انعقاد اجتماعات المجلس مرة كل 3 شهور، ويجوز دعوته للانعقاد في أي وقت بناءً على طلب من رئيسه أو خمسة أعضاء على الأقل.

المصدر: مباشر

التعليقات