بنك الجزيرة يوقع اتفاقيتي تأمين مع "جزيرة تكافل"

بنك الجزيرة يوقع اتفاقيتي تأمين مع "جزيرة تكافل"
وقع البنك اتفاقية لحماية محفظة القروض والتأمين الجماعي - الصورة من موقع البنك
جزيرة تكافل 8012 -0.04% 28.15 -0.01
بنك الجزيرة 1020 0.00% 12.64 0.00

الرياض ـ مباشر: وقع بنك الجزيرة، اليوم الخميس 18 مايو، اتفاقية مع شركة الجزيرة تكافل تعاوني (طرف ذو علاقة)، لتقديم خدمات حماية محفظة القروض الخاصة بمنسوبي البنك على أن تبدأ التغطية بتاريخ 19 مايو الجاري، وتستمر لمدة سنة ميلادية.

ووفقاً لبيان البنك على "تداول" اليوم الخميس، تبلغ قيمة العقد 696.3 ألف ريال، ولا يتوقع البنك أن يكون لهذا العقد أي أثر مالي يذكر.

وأشار البيان إلى أن عضو مجلس الإدارة عبدالمجيد السلطان له مصلحة غير مباشرة بالعقد بصفته رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة تكافل تعاوني، إلى جانب خالد العثمان رئيس مجموعة الخدمات المصرفية ببنك الجزيرة وعضو مجلس إدارة شركة الجزيرة تكافل تعاوني، وقد تمت الموافقة على هذه الاتفاقية في اجتماع الجمعية العامة للبنك الذي عقد في 10 أبريل الماضي.

وأعلن البنك، في بيان منفصل، توقيعه اتفاقية مع شركة الجزيرة تكافل تعاوني، اليوم الخميس كذلك، بخصوص خدمات التأمين الجماعي لمنسوبي البنك على أن تبدأ التغطية بتاريخ 19 مايو الجاري، وتستمر لمدة سنة ميلادية، مقابل 2.36 مليون ريال.

وقالت شركة الجزيرة تكافل، في بيان لها على "تداول"، بشأن الاتفاقيتين، إنه سيكون هناك أثر مباشر على القوائم المالية للشركة خلال عامي2017م و2018م.

وأشارت إلى أن رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالمجيد بن إبراهيم السلطان له مصلحة غير مباشرة في هذا العقد، إلى جانب خالد بن عثمان العثمان وعضو مجلس الإدارة زياد بن طارق أبا الخيل، وقد تم الحصول على موافقة مسبقة من الجمعية العامة غير العادية للشركة.

وأعلن بنك الجزيرة، في شهر أغسطس الماضي، تجديد اتفاقية التأمين الجماعي لمحفظة التمويل الشخصي الخاصة بالبنك مع شركة الجزيرة تكافل تعاوني، على أن تستمر التغطية لمدة عام ميلادي كامل، وتبلغ قيمة العقد 16.1 مليون ريال.

وأنهى سهم بنك الجزيرة جلسة اليوم الخميس مرتفعاً بنسبة 1.29% ليصل إلى مستوى 11.79 ريال، وأغلق سهم "جزيرة تكافل" عند مستوى 28.10 ريال بتراجع نسبته 1.54%.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات