TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تؤكد تصنيف الكويتية للاستثمار عند "Ba2" بنظرة مستقرة

موديز تؤكد تصنيف الكويتية للاستثمار عند "Ba2" بنظرة مستقرة
التقييم يعكس الوضع الائتماني الأساسي للشركة - الصورة من رويترز أريبيان آي
كويتية
KINV
0.00% 191.00 0.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيف الشركة الكويتية للاستثمار، عند "Ba2" على المدى الطويل، وهو نفس التقييم منذ نوفمبر 2014، مع الإبقاء على النظرة المستقبلية المُستقرة.

وبحسب إفصاح الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، فإن التقييم يعكس الوضع الائتماني الأساسي للشركة وربحيتها، إلى جانب قدرتها بالحصول على تمويل منخفض التكلفة وانخفاض نسبة الدين إلى حقوق الملكية.

وتابعت الشركة في البيان، بأن الهيئة العامة للاستثمار ستواصل دعمها للشركة طوال فترة إنجاز عملية تخارجها من الكويتية للاستثمار.

يُشار إلى أن الوكالة حافظت على تصنيفها للشركة عند "Ba2" في نوفمبر الماضي، مع تغيير النظرة المستقبلية من "سلبية" إلى "مستقرة".

وكانت أرباح الشركة قفزت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 455.6%، لتصل إلى 4.75 مليون دينار، مقارنة بأرباح الربع الأول من العام الماضي والبالغة نحو 854.95 ألف دينار.

يُذكر أن الهيئة العامة للاستثمار أكدت في 8 مايو الجاري، رغبتها في تأجيل عملية بيع كامل أسهمها في الشركة، إلى وقت مناسب آخر، حيث تبلغ حصتها نحو 76.19% من أسهم الشركة.

واستقر سهم الكويتية للاستثمار عند سعر 94 فلساً، بحلول الساعة 12:20 ظهر اليوم، بتوقيت الكويت، محققاً سيولة قدرها 4.7 ألف دينار، بتداول 50 ألف سهم.