TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دافزا" تستضيف مؤتمر "المستجدات في نطاق المحاسبة والتكنولوجيا والقيادة"

"دافزا" تستضيف مؤتمر "المستجدات في نطاق المحاسبة والتكنولوجيا والقيادة"
استضافت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" بالتعاون مع "معهد المحاسبين الإداريين"، مؤتمراً بعنوان "المستجدات في نطاق المحاسبة والتكنولوجيا والقيادة"، والذي انعقد مؤخراً، في مركز أعمال  دافزا بالمنطقة الحرة. 
 
ودعت دافزا بالاشتراك مع معهد المحاسبين الاداريين، القادة وأصحاب القرار في القطاع الخاص، والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، إضافة إلى المدراء الماليين للإنضمام والمشاركة في هذا المؤتمر الذي تحدث خلالها أكثر من 10 خبراء إقليميين ودوليين، حيث ناقش المشتركون مواضيع متعددة أبرزها التحول الرقمي في القطاع المالي، والبلوك تشين، والنظام المالي الإسلامي والاجتماعي، وتقنيات المعرفة، وحوكمة الشركات، والقيادة، ومعايير المحاسبة الدولية التي تحكم القطاع العام. 
 
كان من بين أبرز المتحدثين في المؤتمر جيفري سي ثومسون، الرئيس والمدير التنفيذي في معهد المحاسبين الإداريين، الحائز على جائزة "لايف تايم أواردي أشيفمنت" الأمريكية عن فئة "الثقة في جميع أنحاء أمريكا"، وهو الذي يعتبر اليوم من بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في الناس"، واسمه على لائحة "قوة المحاسبة في العالم" التي تضم 50 شخصية رئيسية مؤثرة في العالم. وتمحورت كلمته حول خبراته، وتجاربه ورؤيته الخاصة في مجال التمويل والأعمال، مع التركيز على موضوع قياس الابتكار، والحوكمة، الدور المحوري الذي يلعبه المدير المالي في المؤسسات والشركات. 
 
من جهة أخرى استمتع المشاركون بكلمة الدكتور تومي وير، الكاتب الأكثر مبيعاً في موقع أمازون، ومدرب المدراء التنفيذيين، التي تمحورت حول مميزات القيادة الموثوقة وكيفية تطوير أسسها لتحقيق نتائج أفضل ونمو سريع. واستند وير في كلامه إلى كتابه الشهير "القيادة بأسلوب دبي: عادات لتحقيق نجاحا ملحوظا، المسابقة الأولى" بنسخته الأولى في العام 2016، والذي حاز على جائزة الكتاب الدولية، وكتابة "10 نصائح للقيادة في الشرق الأوسط"، والذي فاز بمركز ثاني أفضل كتاب للعام 2014 حسب استطلاع رأي قراء صحيفة "وول ستريت".  
 
وقد تخلل المؤتمر كلمة للكاتب والمتحدث الحائز على عدة جوائز، الخبير العالمي الاستاذ مصطفى حموي، ركز خلالها على الاندفاع والحماسة ودورهما الإيجابي في عملية القيادة ونجاح الأعمال بمختلف أنواعها وفي كيفية تذليل العقبات اليومية التي تواجه الموظفين والقيادات في مختلف القطاعات. وتجدر الاشارة إلى أنه تم اختيار حموي من بين أفضل 100 مدرب عالمي خاص وموثوق من قبل المدير التنفيذي الأول في العالم الدكتور مارشال غولدسميث، للعمل معه على برنامجه الخاص. كما حصل على المرتبة الأولى على قائمة أفضل 50 مفكرا والتي تعتبر أهم منصة عالمية تضم كبار المفكرين الإداريين اليوم في العالم.
 
وتعليقاً على الحدث، قالت حصه يحيى الحوسني مدير إدارة المحاسبة، قطاع المالية والعمليات التجارية في دافزا: "يلتزم فريقنا المالي بأعلى المعايير الاحترافية التي تجعله يحقق الأهداف المؤسسية بعيداً عن الدور التقليدي لأقسام المحاسبة والقطاعات المالية، وهذا ما يعزز مكانة دافزا كمنطقة حرة متطورة ورائدة تحقق نجاحات متواصلة تصب في خدمتها وخدمة متعامليها. ومن هنا يأتي دورنا بالتعاون مع معهد المحاسبين الإداريين في تنظيم هكذا مؤتمرات، تعزز خبرة المشاركين من متعاملي دافزا، وموظفي الجهات الحكومية والغير حكومية، وأعضاء المعهد، في ما يخص أحدث الممارسات والادوات التي تسهم في تحقيق التفوق المالي. كما ركز المؤتمر بشكل أساسي على الدور الرئيس الذي تلعبه التكنولوجيا والابتكار والقيادة في تحقيق أهداف الإدارة المالية والمحاسبة في المؤسسات والشركات. ونحن نتطلع إلى تحقيق الغايات المرجوة من هذا الحدث الفريد من نوعه، شاكرين معهد المحاسبين الاداريين على تعاونهم ودعمهم لنا."
 
 
عن سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا"
 
تأسّست سلطة المنطقة الحرّة بمطار دبي "دافزا" في العام 1996، في إطار خطّة حكومة دبي الاستراتيجية التي تهدف إلى بناء إقتصاد قائم على الاستثمار. وتعتبر دافزا مقراً لأكثر من 1600 شركة من أكثر من 20 قطاعاً صناعياً حيوياً مثل الشحن والطيران والخدمات اللوجستية والصناعات الدوائية وتقنية المعلومات والاتصالات والهندسة. كما تحتضن عدداً من الشركات الدولية المدرَجة ضمن قائمة "فورتشن 500" بما في ذلك "إيرباص" و"جنرال الكتريك" و"رولز رويس" و"روش" و"بوينغ" و"شانيل".
 
وبوصفها منطقة حرة تفوق التوقعات، توفر "دافزا" لشركائها تجارب وحوافز إستثنائية على الصعيدين الإقليمي والدولي، مثل الموقع الإستراتيجي بالقرب من مطار دبي الدولي، أحد أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، والذي يبعد بضع ساعات عن الأسواق الرئيسية في آسيا وأوروبا؛ بالاضافة الى البنية التحتية المتطورة والإعفاءات الضريبية الكاملة والخدمات الاستثنائية وحق التملك الأجنبي 100% وعدم فرض قيود على العملات، فضلاً عن البيئة المشجعة على الأعمال والاستثمار .
 
وتركز "دافزا" في خطتها الاستراتيجية 2017 - 2021 على أربعة مجالات رئيسية هي المجال المالي ومجال المتعاملين ومجال العمليات ومجال التعلَم والابتكار،  إلى جانب 13 هدفاً استراتيجياً لجذب أكبر عدد من الاستثمارات بما يتماشى مع الأهداف التي حددتها "خطة دبي 2021".
 
ويمكن الإطلاع على محفظة دافزا من الحلول  المتكاملة والمبتكرة للشركات العالمية عبر الموقع الإلكتروني: http://www.dafza.ae
 
عن معهد المحاسبين الإداريين " اي – ام – إي"
 
معهد المحاسبين الإداريّين،جمعيّة المحاسبين والعاملين في المؤسّسات الماليّة، هو واحد من أكبر الجمعيّات الموثوقة التي تركّز بشكل حصري على تعزيز مهنة المحاسبة الإداريّة ودعمها، من خلال البحث، وبرنامج المحاسب الإداري المعتمد، والتعليم المستمر، والتشبيك، والتأكيد على ممارسة أفضل الأخلاقيّات المهنيّة. ويهدف إلى تمكين المحاسبين والعاملين في مجال الإدارة الماليّة على تعزيز الأداء ضمن بيئة الأعمال. كما يتمتّع المعهد  بشبكة عالميّة تتألّف من أكثر من 72,000 عضواً، من 140 دولة، و300 فرع مهني وطلابي، حيث يدعم معهد المحا المهنة، ويقدّم خدمات محليّة من خلال مكاتبه المنتشرة في مونتفيل بولاية نيو جيرسي في الولايات الأمريكيّة المتّحدة، زيوريخ في سويسرا، دبي في الإمارات العربيّة المتّحدة، القاهرة في مصر، وشنغهاي وبكّين في الصين.
 
للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :
 
أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق
ص.ب: 500266, الإمارات العربية المتحدة
هاتف :0097144562888
فاكس :0097144549528
بريد الكتروني : [email protected]
موقع الكتروني: www.orientplanet.com