محللون يتوقعون تماسك أسواق الخليج مع تعافي النفط

محللون يتوقعون تماسك أسواق الخليج مع تعافي النفط
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بالبورصة الكويتية، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللو أسواق المال لـ"مباشر" أن تتماسك أسواق الخليج خلال جلسة الأربعاء عند مستوياتها الحالية، وسط تعافي أسعار النفط، ووصول خام برنت إلى مستوى 52 دولاراً للبرميل.

وقال المحللون، لـ"مباشر"، إن أغلب أسواق المنطقة ارتفعت، أمس الثلاثاء، مقتربة من مستويات مقاومة مهمة في دخول مستثمرين بمراكز جديدة ببعض الأسهم المنتقاة.

قال إبراهيم الفيلكاوي، المحلل لدى مركز التقدم للدراسات: إن ارتفاع البترول مجدداً سيدفع بعض المحافظ للدخول من جديد بأسواق الخليج الأمر الذي سيحسن أداء بعض المؤشرات ويدفعها للارتفاع بجلسة اليوم.

ومن المقرر أن يلتقي أعضاء الدول المصدرة للنفط في نهاية الشهر الجاري للاتفاق حول تمديد خفض الإنتاج مع ارتفاع الأصوات المطالبة بذلك.

وتوقع محمود أبوزيد، المحلل المالي لدى نماء للاستشارات، خلال حديثه لـ"مباشر"، أن تعود أغلب أسواق الخليج لأدائها المتباين مع محاولة تماسكها عند مستوياتها الفنية الحالية، وذلك خلال الجلسات المتبقية من الأسبوع الجاري.

وأضاف أبوزيد، لـ"مباشر"، أن أسواق المنطقة ما زالت في وضع الانتظار والترقب، وأن التعافي الحقيقي لن يحدث إلا بعد ظهور نتائج أغلب الشركات القيادية.

وقال أمير المنصور، محلل أسواق المال، لـ"مباشر": ما زالت هناك تخوفات تسيطر على المستثمرين بفعل عدم التيقن مما إن كانت الأسواق قد اجتازت منعطفاً هابطاً أم لا، على الرغم من ارتفاع أغلبها أمس الثلاثاء.

وأكد المنصور، لـ"مباشر"، أن المضاربات السريعة أصبحت هي النمط المتحكم في الأسواق حالياً للاستفادة من تلك الأوضاع غير المستقرة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الخليج نهاية جلسة الثلاثاء:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.7% إلى 6940 نقطة.

دبي.. تراجع المؤشر 0.03% إلى 3377 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 0.4% إلى 4582 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 0.1% إلى 10125 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 0.3% إلى 6725 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.1% إلى 1314 نقطة.

مسقط.. ارتفع المؤشر 0.3% إلى 5433 نقطة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات