TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 أكتوبر..بدء صيانة النصف الثاني من وحدات مصفاة الأحمدي

20 أكتوبر..بدء صيانة النصف الثاني من وحدات مصفاة الأحمدي
المصفاة رصدت ميزانية تبلغ 7.5 مليون دينار - الصورة من رويترز أريبيان آي

الكويت - مباشر: قال نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة ميناء الأحمدي التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية، أن المصفاة ستبدأ في 20 أكتوبر المقبل، تنفيذ صيانة دورية شاملة للنصف الثاني من وحداتها بقيمة 4.5 مليون دينار، نقلاً عن وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأوضح فهد الديحاني بحسب كونا، أن المصفاة رصدت ميزانية تبلغ 7.5 مليون دينار لعمليات الصيانة خلال الفترة الممتدة من أكتوبر إلى نهاية مارس 2018.

وأشار الديحاني في تصريحات لصحيفة الجريدة، إلى أن المصفاة استطاعت تحقيق أرباح صافية تقدر قيمتها بـ383 مليون دولار، و386 مليوناً لمصنع الغاز خلال السنة المالية 2016/2017.

وتابع،أنه تم الانتهاء من عمليات الصيانة الشاملة لنصف المصفاة الجمعة الماضي بتكلفة تقديرية بلغت نحو 4 ملايين دينار، موضحاً الطاقة التكريرية للمصفاة انخفضت خلال الصيانة الأولى بنحو 200 ألف برميل، طبقاً لكونا.

واضاف الديحاني، أن المصفاة عادة بعد انتهاء الصيانة ستعود إلى كامل طاقتها التكريرية البالغة 442 ألف برميل يومياً، مشيراً إلى أن المصفاة تنتج 36 ألف برميل يومياً، بما يعادل 5.7 مليون لتر يومياً، وفقاً للوكالة.

يشار إلى أن فهد الديحاني أعلن بنهاية أبريل، أن ميزانية الصيانة الشاملة المجدولة لنصف معدات المصفاة تبلغ 3.9 مليون دينار، متوقعاً الانتهاء من الصيانة في 11 مايو 2017.

وقال وزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق، نهاية مارس الماضي، إن بلاده تعتزم رفع الطاقة التكريرية لمصفاتي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله لتغطية احتياجات السوق المحلي.