TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميريل لينش: أوبك تعمل بوتيرة أبطأ من توقعاتنا

ميريل لينش: أوبك تعمل بوتيرة أبطأ من توقعاتنا
ميريل لينش للأبحاث التابعة لبنك أوف أمريكا - الصورة من رويترز أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت ميريل لينش للأبحاث التابعة لبنك أوف أمريكا أن منظمة الدولة المصدرة لنفط "أوبك" تعمل ولكن بوتيرة أبطأ من توقعاتها, مؤكدة أنها تغير توقعاتها تبعًا لذلك.

واعتبرت ميريل لينش بحسب تقرير لها، أن الانخفاض الحاد في أسعار خام برنت في الأسبوع الماضي لا يشير إلى إنهاء انتعاش أسعار النفط أوفشل أوبك في إعادة التوازن إلى سوق النفط العالمية.

وأوضحت المنظمة أن الأرقام الحالية للعرض والطلب تشير لاحتمال وجود سوق موازية للنفط في العام المقبل, مع عجز في العام الحالي 450 ألف برميل يوميًا،وتوقعت ميريل لينش أن يصل إلى 610 ألف برميل يومياً،بحسب التقرير.

وأشارت المؤسسة إلى الانتعاش السریع في عدد منصات الحفر بالولایات المتحدة وبطء وتیرة مخزونات الأسھم والانخفاض الحاد في طول الشبکة النفطیة, وتراجع أسعار العقود الآجلة والباردة في وقت واحد.

وتوقعت ميريل لينش متوسط سعر برنت عند 54 دولارًا للبرميل في عام 2017, و56 دولارًا في العام المقبل، بزيادة 5 دولارات عن الأسعار الحالية, ومقارنة بتوقعاتها السابقة عند 61 دولارًا و 65 دولارًا.

وارتفعت أسعار العقود المستقبلية للنفط في الساعة الـ 7:15 صباحًا بتوقيت جرينتش, ليصعد نايمكس تسليم يونيو بنسبة 2.07%, لسعر 48.83 دولار, وارتفع كذلك خام برنت تسليم يوليو بنسبة 1.93%, لسعر 51.82 دولار.

وحول خام غرب تكساس الوسيط، تتوقع المؤسسة متوسط سعر 52 دولارًا للبرميل العام الجاري و53 دولارًا للبرميل العام المقبل.

وأكدت ميريل لينش أن تراجع أسعار عقود النفط الخام الخام يشير إلى "إعادة تنظيم مستوى أسعار النفط" وليس الانكماش الدوري.

وتابعت ميريل لينش، أصبح المستثمرون يشعرون بالقلق إزاء وتيرة واتساع الانتعاش في عدد الحفارات الأمريكية، مما يشجع على تصفية واسعة النطاق لمواقع طويلة الأجل في خام غرب تكساس الوسيط وبرنت.

وأضافت ، مع ذلك، لا يزال معظم المنتجين في الولايات المتحدة تحت التهديد في عام 2018، ويجب أن تتباطأ الزيادات في عدد منصات الحفر الأمريكية، وفقاً للتقرير.