TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد الأسهم المفضلة لديها من حيث التوزيعات

شركة أبحاث تحدد الأسهم المفضلة لديها من حيث التوزيعات
قالت الراجحي المالية إن هذه الأسهم تتمتع بتدفقات نقدية حرة جيدة - الصورة من أريبيان رويترز
أسمنت القصيم
3040
-8.21% 58.10 -5.20
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: حددت شركة الراجحي المالية الأسهم المفضلة لديها من حيث توزيعات الأرباح، بسوق الأسهم السعودية "تداول، والتي تتمتع بتدفقات نقدية حرة جيدة، والتزامات ديون منخفضة نسبياً، مما يتيح لها استمرارية توزيع الأرباح.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الاثنين، إن هذه الشركات ليس بالضرورة أن تكون أعلى الشركات توزيعاً للأرباح، مشيرة إلى أنه في حالة حدوث هبوط في السوق ككل، فإن هذه الشركات من المحتمل أن تكون في وضع أفضل.

وأشارت إلى أن توزيعات أرباح تلك الشركات ستعمل على تخفيف مخاطر الانخفاض في السعر، كما أنها ربما تكون الأفضل أداء على أساس العائد الكلي.

وقالت إن متوسط العائد على حقوق المساهمين في هذه الشركات يبلغ 22% تقريباً، مقابل متوسط السوق الذي يبلغ 10%، كما يبلغ عائد توزيعات الأرباح فيها 6.3% مقابل متوسط السوق الذي يبلغ 3.3%.

وأعطت الراجحي المالية تصنيف "محايد" لجميع الأسهم العشرة المفضلة لديها من حيث توزيعات الأرباح، باستثناء أسمنت القصيم، الذي حصل على تصنيف "تخفيض مراكز".

وجاءت أسمنت السعودية في صدارة الأسهم العشرة من حيث عائد التوزيعات خلال الـ 12 شهراً القادمة، بعائد بلغ 7.4%، تلاها شركة "ينساب" بعائد 7.3%، وكان أقل عائد توزيعات لـ "سابك"، بعائد بلغ 5.2%.