TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتطلع للحصول على 15مليار دولار قروض من الآسيوي للاستثمار

مصر تتطلع للحصول على 15مليار دولار قروض من الآسيوي للاستثمار
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر - الصورة من رويترز أريبيان آي

القاهرة – مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر تتطلع للحصول على 15 مليار دولار خصصها البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في مصر على مدار الخمس سنوات المقبلة.

وأضافت سحر نصر، في بيان اليوم الأحد حول مشاركتها منتدى "الحزام والطريق" ضمن مبادرة طريق الحرير بدولة الصين، أن البنك الآسيوي خصص التمويلات لضخها في مشاريع بقطاعات رئيسية مثل الطاقة والتنمية الحضرية والخدمات اللوجستية.

وذكرت الوزيرة، أنه يتم العمل على تقوية التعاون الاقتصادي مع جميع شركاء مصر الدوليين، حيث تمتلك مصر إمكانات هائلة غير مستغلة.

وتعد الصين واحدة من الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين لمصر، حيث يتم بذل جهود لزيادة الاستثمارات الصينية في مصر وخاصة في مجالات الخبرة الصينية مثل البنية التحتية، والخدمات اللوجستية، والأعمال الزراعية، والسيارات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفقا للبيان.

ويشارك في منتدى "الحزام والطريق" نحو 30 من رؤساء الدول والحكومات، و1200 شخص من ممثلي 110 دولة، لتعزيز التعاون الدولي والتنمية المشتركة، التي تضم جميع الدول التى يمر بها طريق الحرير عبر قارات ثلاث، آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وتستهدف مصر جذب استثمارات بقيمة 15 مليار دولار خلال العام المالي المقبل، مقابل 10 مليارات دولار متوقعة بالعام المالي الجاري.