قطر الإسلامي يُكلف 6 بنوك لترتيب إصدار صكوك بالدولار

قطر الإسلامي يُكلف 6 بنوك لترتيب إصدار صكوك بالدولار
أحد فروع مصرف قطر الإسلامي - الصورة من رويترز أريبيان آي
المصرف QIBK 0.35% 89.50 0.31

الدوحة - مباشر: قال مصرف قطر الإسلامي (المصرف QIBK)، المدرج ببورصة قطر، إنه كلف 6 بنوك لإصدار صكوك بالدولار الأمريكي وفقاً للائحة S، تستحق في 5 سنوات.

وأوضح المصرف في بيان للبورصة، اليوم الخميس، أن البنوك هي: سيتي بنك، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك إتش إس بي سي، ونور بنك، وكيو إنفست، وبنك ستاندرد تشارترد.

وأضاف في البيان، أن البنوك الستة ستعمل كمديرين مشتركين لترتيب دعوات وسلسلة من الاجتماعات مع مستثمرين في أدوات الدخل الثابت على المستوى الدولي، وذلك في لندن اعتباراً من 15 مايو 2017.

وأشار المصرف في البيان، إلى أنه وعقب اجتماعات لندن سيتم إصدار صكوك غير مضمونة من الدرجة الأولى بالدولار الأمريكي، وذلك ضمن البرنامج الحالي للمصرف لإصدار الصكوك المحدودة لإصدار شهادات ائتمان الذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار، وذلك تبعاً لظروف السوق.

وأعلن المصرف، في منتصف الأسبوع الجاري، عن توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 925 مليون دولار مع شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة.

وشهد الربع الأول من العام الجاري، نمواً بأرباح المصرف بنسبة 12.8%، لتصل إلى 555 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 492 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2016.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات