TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرباء السعودية" تكمل عملية الشراء الجزئي للصكوك

"كهرباء السعودية" تكمل عملية الشراء الجزئي للصكوك
تم شراء 126.93 ألف صك بقيمة 1.27 مليار ريال - الصورة من موقع الشركة

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للكهرباء إتمامها بنجاح عملية الشراء الجزئي للصكوك من حملة الصكوك الراغبين في شراء صكوكهم من قبل الشركة في تاريخ الشراء الأول، الموافق اليوم الأربعاء 10 مايو.

ووفقاً لبيان الشركة اليوم، فقد بلغ عدد الصكوك التي قامت الشركة بشرائها 126.93 ألف صك بقيمة اسمية قدرها 10 آلاف ريال للصك وقيمة اسمية إجمالية قدرها 1.27 مليار ريال تمثل 18.13% من القيمة الاسمية الإجمالية للصكوك في تاريخ الإصدار والبالغة 7 مليارات ريال.

وأشار البيان إلى أنه قد تم إيقاف تداول الصكوك المشتراة وتم إلغاؤها بتاريخ 10 مايو 2017م، وبذلك تصبح القيمة الاسمية الإجمالية القائمة للإصدار 5.73 مليار ريال، وستقوم مجموعة سامبا المالية بصفتها مدير الدفعات بإيداع ثمن الشراء في حسابات حملة الصكوك.

ووافقت الجمعية الخاصة بحملة صكوك "كهرباء السعودية 3"، التي عقدت اجتماعها يوم الأربعاء 3 مايو الجاري، على التعديلات المقترحة لأحكام وشروط الصكوك، وتمت إضافة تاريخ الشراء الجديد (مايو 2022م) بالنسبة للمتبقي من الصكوك.

وكانت الشركة قد أعلنت، في منتصف مارس الماضي، اعتزامها إجراء مناقشات مع الراغبين من حملة صكوكها المصدرة بالريال السعودي والمنتهية في 2030م، لتمديد تاريخ شراء الصكوك.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء مرتفعاً بنسبة 1.83%، ليصل إلى مستوى 23.38 ريال.