TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تداول حق الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال أرابتك عند فلس واحد

تداول حق الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال أرابتك عند فلس واحد
مقر شركة أرابتك في إمارة أبوظبي - الصورة من رويترز أريبيان آي

دبى – مباشر: قال سوق دبي المالي، اليوم الثلاثاء، إنه تم تحديد سعر الافتتاح لحق الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة أرابتك القابضة  (ARTC)عند فلس واحد كحد أدنى خلال كافة جلسات تداول الحق وبدون حدود سعرية في اليوم الأول فقط.

وأضاف البيان الذي اطلع عليه مباشر، أنه سيتم تطبيق الحدين الأقصى والأدنى لحركة الأسهم في السوق ما بين 15% صعوداً، و10% هبوطاً على أسعار تلك الحقوق من اليوم الثاني لتداولها وحتى نهاية فترة التداول.

يُذكر أنه سيتم تداول حقوق الاكتتاب بأسهم الزيادة في رأسمال شركة "أرابتك القابضة"، اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 15 مايو الجاري وحتى 21 مايو 2017.

وأكد البيان، أنه سوف تسجل حقوق الاكتتاب في حسابات المساهمين لدى الوسطاء أو شركات الحفظ الأمين إذا كانت الأسهم الأصلية مسجلة في حسابات المساهمين لديهم، لافتاً إلى أنها تسجل لدى المقاصة إذا كانت الأسهم الأصلية مسجلة لدى المقاصة.

كانت أرابتك قامت بدعوة مساهميها إلى الاكتتاب على أسهم زيادة رأسمال الشركة في 11 مايو الجاري.

كانت عمومية الشركة وافقت، منتصف أبريل الماضي، على استمرار نشاطها ومستجدات برنامج إعادة هيكلة رأسمالها لاتخاذ القرارات اللازمة.

ونجحت أرابتك باجتماع المساهمين في نيل موافقتهم على إصدار حقوق بقيمة 1.5 مليار درهم؛ وذلك بعدما أعلنت عن بلوغ خسائرها المتراكمة 4.6 مليار درهم بما يُعادل 101% من رأسمالها.