تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شراع يتعاون مع الهلال للمشاريع لتطوير منظومة شاملة ومستدامة لريادة الأعمال الاجتماعية في المنطقة

شراع يتعاون مع الهلال للمشاريع لتطوير منظومة شاملة ومستدامة لريادة الأعمال الاجتماعية في المنطقة
في إطار التزامه بدعم نمو رواد الأعمال المهتمين بالقضايا الخاصة بمجتمعاتنا، وقع مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" اتفاقية شراكة استراتيجية حصرية مع شركة الهلال للمشاريع، الشريك المؤسس لمسار ريادة الأعمال الاجتماعية لدى "شراع"، وذلك لإطلاق مبادرات لتطوير منظومة ريادة الأعمال الاجتماعية في المنطقة. وتعد الهلال للمشاريع شركة عالمية مقرها الإمارات العربية المتحدة تدير أعمالاً متنوعة وتتواجد عبر 22 شركة تابعة وشريكة في 5 قارات. 
 
وبموجب تلك الشراكة، يسعى مركز شراع وبالتعاون مع الهلال للمشاريع لتطوير إطار عمل لريادة الأعمال الاجتماعية في دولة الإمارات والمنطقة على نطاق أوسع من خلال مبادرات مشتركة من شأنها تسخير إمكانات رواد الأعمال الشباب من أجل تحقيق تأثير اجتماعي إيجابي عبر دعم الشركات الناشئة التي تتمتع بجدوى اقتصادية وإمكانات نمو واعدة. 
 
من جانبها قالت نجلاء المدفع مديرة مركز شراع حول الشراكة مع الهلال للمشاريع: " نشعر بالسعادة الغامرة لتوقيع اتفاقية شراكة مع الهلال للمشاريع إحدى الشركات الناجحة بالمنطقة والعالم حيث سنتعاون سوياً لنفتح آفاقاً جديدة أمام الشباب لبدء مشروعاتهم في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية. لدينا ثقة بقدرة الشباب على دخول هذا المجال وتأسيس مشروعاتهم وضخ دماء جديدة في شرايين قطاع الأعمال بما يرسخ مكانة الدولة اقتصادياً واجتماعياً. أما من جانبنا، فنحن على ثقة تامة بتلك الخطوة والتي من شأنها التأسيس لمشروعات صغيرة تسهم في إحداث تغييرات إيجابية في الواقع الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات." 
 
وتجمع ريادة الأعمال الاجتماعية بين الربح والأثر الاجتماعي، وتحظى بتقدير متزايد كنموذج أعمال مبتكر وقادر على مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة وتقديم حلول مستدامة قابلة للتطوير والتوسع.
 
وفي معرض حديثه عن تلك الشراكة، قال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع: "تماشياً مع رؤية وأهداف مبادرة "عام الخير" في دولة الإمارات، يسعدنا كثيراً التعاون مع مركز (شراع) لدعم ورعاية الجيل القادم من رواد الأعمال الاجتماعية في المنطقة، وهو الجيل الذي نأمل أن يكون له دوراً أساسياً في التصدي للتحديات الاجتماعية والبيئية الملحة في المنطقة. ويأتي تعاوننا مع مركز (شراع) بهدف المساعدة على بناء منظومة شاملة ومستدامة لريادة الأعمال الاجتماعية في الإمارات وعلى نطاق أوسع في المنطقة." 
 
وترتكز اتفاقية التعاون على الاستفادة من خبرات شركة الهلال للمشاريع وحاضنة المشاريع الناشئة التابعة لها في دعم وتطوير مشاريع الأعمال المستدامة التي تحقق أثراً اجتماعياً، ومن التواصل المباشر الذي يحظى به مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) مع مجتمع ريادة الأعمال المتنامي في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.
 
سيبدأ التعاون بين مركز شراع والهلال للمشاريع عبر برنامج تجريبي مدته سنتان ويتضمن 10 فعاليات توجيهية لرواد الأعمال الشباب، وثلاثة تحديات للمشاريع الاجتماعية تشجع الطلاب على التعاون في تطوير تطبيقات مبتكرة تترك أثراً إيجابياً على المجتمع. كما يوفر البرنامج التجريبي للشركات الناشئة الطموحة إمكانية الحصول على الدعم والتوجيه لأعمالهم، والاستفادة من شبكة الهلال للمشاريع وخبراتها العالمية التي تمتد على مدى أربعة عقود في العديد من القطاعات.
 
 
عن مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع):
انطلق مركز الشارقة لريادة الأعمال في يناير 2016، بمبادرة كريمة من قِبل الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وذلك ليكون منصة لتحفيز رواد الأعمال بالإمارات الطامحين لخوض غمار دخول عالم الأعمال من بوابة الأعمال الصغيرة والناشئة. 
 
 وتحتضن الجامعة الأميركية في الشارقة مقر المركز في أجواء مفعمة بالأمل والمستقبل الواعد، كما يتم استقبال الطلبة الراغبين في أن يكونوا روادًا للأعمال ممن لديهم أفكار نيرة وتبحث عن الدعم سواء المادي أو الفني. يعمل مركز "شراع" على دعم الراغبين في تأسيس أعمالهم وتنفيذ أفكارهم المبتكرة بالإمارات والمنطقة وتحويل أحلامهم إلى واقع ملموس، ومن ثم الانطلاق بأعمالهم لآفاق جديدة ما ينعكس إيجابًا على حياتهم ويتحولون من باحثين عن وظائف لأصحاب أعمال ويكونون إضافة أخرى لاقتصادات بلدانهم. 
 
 وعلى صعيد آخر فإن مركز شراع يقدم لرواد الأعمال برنامج مسرعات الأعمال، وهو أول برنامج دعم لرواد الأعمال ينطلق من إحدى الجامعات الإماراتية، ويقدم الكثير من الدعم، والتحفيز والإرشاد تعزيزًا لروح ريادة الأعمال. كما يتضمن البرنامج أيضاً دعمًا فنيًا يقدم لرواد أعمال المستقبل من قبل عدد من المهنيين المتخصصين في مجالات متنوعة لمساعدتهم على بدء أعمالهم بشكل ناجح. 
 
 يشار إلى أن المركز خرَّج وبنجاح 10 فرق ضمن برنامج مسرَّع الأعمال حيث أظهر الشباب ابداعاتهم من خلال الأفكار التي طرحوها ضمن بيئة عمل مساعدة وملهمة. وهناك أيضاً مشروع "الأكاديمية" وهي إحدى المبادرات القيمة الأخرى التي يتبناها مركز "شراع" وتركز على تعزيز مهارات رواد الأعمال وصقلها لمواكبة المعايير السائدة والمعتمدة في القرن الحادي والعشرين.   
 
عن الهلال للمشاريع:
الهلال للمشاريع شركة عالمية مقرها الإمارات العربية المتحدة تمارس أعمالها ضمن ثلاثة أقسام وهي إدارة الشركات، والاستثمارات الاستراتيجية، وحاضنة للأعمال الناشئة.
 
 تعمل الشركة في قطاعات اقتصادية متنوعة من بينها الموانئ والخدمات اللوجستية، والطاقة والهندسة، وطيران رجال الأعمال، والرعاية الصحية، والترفيه، كما يعمل لدى الهلال للمشاريع أكثر من 4585 موظف وموظفة في 20 دولة عبر الخمس قارات. 
 
تعد الهلال للمشاريع شركة رائدة في تنمية مشاريع مستدامة ومربحة وقابلة للتوسع على الصعيدين المحلي والعالمي، وذلك بفضل استراتيجيتها المؤسسية التي تعتمد على نهج الاستثمار والتشغيل طويلي الأمد، والتي بنيت على أسس الحوكمة المؤسسية الرشيدة والنمو الشمولي وممارسات الأعمال المسؤولة. ويضم قسم الشركات العاملة تحت مظلة الهلال للمشاريع كلاً من: غلفتينر Gulftainer، مومنتم لوجيستيكس Momentum Logistics ، أوروك للهندسة والمقاولاتUruk Engineering ، جاما للطيرانGama Aviation ، وكلينكال باثولوجي سيرفيسز Clinical Pathology Services. أما قسم الاستثمارات الاستراتيجية (الهلال للاستثمارات) فتتم من خلاله إدارة عدداً من فئات الأصول المنوعة، بما في ذلك الأسهم الخاصة، ورأس المال الاستثماري، والعقارات وغيرها من الاستثمارات المهيكلة.
 
 وتضم حاضنة الأعمال (الهلال للمشاريع الناشئة) مشاريع ناشئة تابعة للشركة يتم تطويرها داخلياً منذ المراحل المبكرة وحتى إطلاقها في السوق كمشاريع مجدية اقتصادياً قادرة على التوسع وعلى إحداث أثر اجتماعي شمولي. تتبع شركة الهلال للمشاريع لمجموعة الهلال، واحدة من مجموعات الشركات العائلية الأسرع تطوراً، والتي ساهمت بفعالية في تشكيل الخارطة الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار أكثر من 44 عاماً. 
 
وينضوي تحت مظلة مجموعة الهلال أيضاً شركة نفط الهلال، وهي أول وأكبر شركة خاصة محلية لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط. المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني: www.crescententerprises.com 
 
لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:
رأي للعلاقات العامة
هاتف: 4506880 4 971+، فاكس: 3695482 4 971+، بريد إلكتروني: m.salim@raeeme.com