TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية تستهدف توصيل الإنترنت لمليوني منزل

الاتصالات السعودية تستهدف توصيل الإنترنت لمليوني منزل
مناطق الكثافة العالية للمشروع ستصل إلى 400 ألف منزل - الصورة من أريبيان رويترز
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية إن الاتفاقية التي وقعتها الشركة أمس الأحد مع وزارة الاتصالات تهدف إلى إيصال خدمة النطاق العريض في الألياف البصرية إلى حوالي مليوني منزل ومنشأة في المملكة.

وأضاف خالد البياري، في لقاء مع "العربية"، اليوم الاثنين، أن مناطق الكثافة العالية للمشروع ستصل إلى 400 ألف منزل، وبالتالي ستصل نسبة النفاذ فيها من 44% إلى 80% بنهاية 2020، أما المناطق الحضرية فتصل إلى 1.7 مليون منزل بنسبة من 12% إلى 55% خلال 2020.

وأوضح البياري خلال اللقاء أن الشركة وقعت اتفاقية مع الدولة على 60% من مجمل المشروع بقيمة 7.3 مليار ريال، حيث سنقوم بإيصال الألياف البصرية إلى 1.3 مليون منزل ووحدة سكنية خلال 4 سنوات حتى بنهاية 2020.

وأشار إلى أن الشركة ستتحمل تكلفة المشروع من خلال التمويل الذاتي لكن هناك حزمة من المحفزات التي توفرها الدولة، سواء كانت محفزات مادية مباشرة أو محفزات تنظيمية.

ووقعت الاتصالات السعودية، أمس الأحد 7 مايو، وثيقة شروط اتفاقية تنفيذ مبادرات النطاق العريض مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ضمن خطة نشر خدمات النطاق العريض عالي السرعة بكل مناطق المملكة، بتكلفة متوقعة 7.3 مليار ريال.

وقالت الاتصالات إن الأثر المالي المتوقع سيكون إيجابياً عليها على المدى الطويل، إلا أنه لا يمكن تحديده بدقة؛ لأن ذلك يعتمد على المناطق المحددة، وخطط التنفيذ، وحجم الاشتراكات.

وجاء السهم باللون الأخضر خلال جلسة اليوم الاثنين، وسجل السهم ارتفاعاً نسبته 0.36% عند مستوى 69 ريالاً، بحلول الساعة 2:25 بتوقيت السعودية.