أمنيات العقارية تدرس إصدار صكوك

أمنيات العقارية تدرس إصدار صكوك
مشروع "ذا أوبوس"، أحد مشاريع شركة أمنيات العقارية

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أمنيات العقارية، ومقرها دبي، اليوم الأحد، إن شركته تدرس إصدار صكوك في خطوة نحو تنويع مصادر تمويلها.

وأضاف مهدي أمجد، لـ"مباشر" على هامش جولة ميدانية في مشروع "ذا أوبوس"، أن هذه الخطوة تأتي في إطار استكشاف جميع خيارات التمويل المتاحة، متوقعاً إتمام الإصدار على المدى المتوسط خلال عام إلى 3 أعوام مقبلة.

وأوضح أمجد، أن هذه هي المرة الأولى التي تسعى فيها الشركة لعملية إصدار صكوك منذ تأسيسها قبل 12 عاماً.

وقال أمجد، إن مشروع "ذا أوبوس" هو أكبر مشروع في محفظة الشركة 2.2 مليون قدم بقيمة استثمارية 2.5 مليار درهم، مضيفاً أنه من المتوقع تسليم منطقة المكاتب التجارية بالربع الأخير من 2017، والفندق في نهاية العام المقبل.

ومشروع "ذا أوبوس" هو ثاني مشروع تكشف عنه أمنيات في 2017 بعد مشروع "ون بالم" السكني بجزيرة النخلة، ويُعد أول مبنى من تصميم الراحلة زها حديد في دبي، ومقر أول فندق يحمل علامة مي باي ميليا الشهيرة في المنطقة.

وكشف الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة أمنيات العقارية، عن أن شركته تدرس حالياً إطلاق مشروع متعدد الاستخدامات في منطقة قناة دبي المائية قبيل نهاية العام الحالي.

وأشار مهدي أمجد، إلى أن الشركة تستهدف مضاعفة قيمة مشروعاتها من 22.7 مليار درهم حالياً إلى 44 مليار درهم خلال الأعوام الخمسة القادمة.

وتمتلك أمنيات خططاً خلال السنوات الخمس القادمة، من خلال محفظة مشروعات تطوير متنوعة تعمل على تنفيذها، ومنها: أبراج "ون بالم"، و"ذا باد"، و"أنوا"، و"لانغهام بليس"، و"ذا ستيرلينغ".

كانت أمنيات للتطوير العقاري، وهي مجموعة تطوير عقاري ذات ملكية خاصة، أطلقت منذ تأسيسها عام 2005 في دبي عدة مشروعات بقطاعي الضيافة والإسكان، وتركز بشكل أساسي على المجتمعات في منطقة الخليج التجاري وداون تاون في دبي.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات