TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: توقعات بانعكاس إيجابي لعودة البدلات على الاتصالات السعودية

تقرير: توقعات بانعكاس إيجابي لعودة البدلات على الاتصالات السعودية
قالت إن الشركة كانت الأكثر تأثراً من خفض العلاوات والبدلات - الصورة من أريبيان رويترز
اس تي سي
7010
-6.76% 38.60 -2.80

الرياض ـ مباشر: توقعت شركة الراجحي المالية أن تنعكس إعادة جميع العلاوات والمكافآت والمزايا إلى العاملين بالقطاع العام، بشكل إيجابي على إيرادات شركة الاتصالات السعودية خلال الربع الثاني من عام 2017.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الأحد، إنها تعتقد أن الاتصالات السعودية، كانت هي الشركة الأكثر تأثراً من خفض العلاوات والبدلات من بين جميع شركات القطاع؛ نظراً للمساهمة المرتفعة في إيراداتها من القطاعات الحكومية والقطاعات المرتبطة بها.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر أمراً ملكياً بتاريخ 22 أبريل الماضي، بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، والتي كان قد تم خفضها أو ايقافها في شهر سبتمبر الماضي.

وقالت الراجحي المالية: إن نتائج شركة الاتصالات السعودية في الربع الأول من 2017 تجاوزت تقديراتها ومتوسط تقديرات المحللين التي بلغت 2.2 مليار ريال.

وأبقت الشركة على سعرها المستهدف لسهم "الاتصالات" عند 68 ريالاً، مع تصنيف محايد الذي يتضمن التوصية بالمحافظة على المراكز في سهم الشركة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة تحقيق صافي أرباح بقيمة 2.53 مليار ريال بالربع الأول من العام الحالي، مقابل 2.4 مليار ريال للفترة نفسها من العام الماضي، بارتفاع نسبته 5.42%.

وأنهى السهم جلسة يوم الخميس الماضي عند مستوى 68.40 ريال، بتراجع نسبته 0.51%.