TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول الوطنية اتفاقية بمليار دولار لتمويل الوقود البيئي

البترول الوطنية اتفاقية بمليار دولار لتمويل الوقود البيئي
أحد مواقع عمل البترول الوطنية الكويتية - الصورة من موقع الشركة

الكويت - مباشر: كشف نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والمالية في شركة البترول الوطنية، عن توقيع الشركة اتفاقية تمويل جزء من الشريحة الثانية لمشروع الوقود البيئي مع وكالات ائتمان الصادرات اليابانية بمبلغ مليار دولار، نقلاً عن صحيفة الراي الكويتية.

وأوضح شكري المحروس، أن تفاصيل الصفقة التمويلية هي 500 مليون دولار تمويلاً مباشراً من وكالة ائتمان الصادرات اليابانية، و 500 مليون دولار تتوزع بين بنوك يابانية.

وتابع، أن الشركة وصلت للمراحل النهائية في إعداد البنود الرئيسية من اتفاقية التمويل مع وكالات ائتمان الصادرات الأخرى من كوريا الجنوبية وإيطاليا وانجلترا وهولندا بقيمة 5.245 مليار دولار، وفقاً لـ الأنباء.

وتوقع المحروس، الانتهاء من عمليات التفاوض بنهاية مايو الجاري، لافتاً إلى أنه تم توقيع عقود الشريحة الأولى من القرض البالغة 1.2 مليار دينار في أبريل 2016، طبقاً لـ الأنباء.

وأضاف، أن وكالات صادرات الائتمان في 4 دول هي كوريا والمانيا وانجلترا وهولندا ستضمن هذه الصفقة لدى 10 بنوك عالمية ستكون وسيتراوح تمويل البنوك فيها بين 300 إلى 845 مليون دولار، بحسب الأنباء.

كانت البترول الوطنية قد وقعت في نهاية أبريل 2016، اتفاقية تمويل الشريحة الأولى لمشروع الوقود البيئي بقيمة تبلغ 1.2 مليار دينار.

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية قال في 3 أبريل الماضي، إن الكويت تعتزم استيراد زيت الوقود لاستخدامه في توليد الكهرباء لمدة عام، عقب بدء تشغيل مشروع الوقود البيئي بحلول عام 2018.