TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية حملة صكوك "كهرباء السعودية" توافق على التعديلات المقترحة

عمومية حملة صكوك "كهرباء السعودية" توافق على التعديلات المقترحة
وافقت الجمعية على التعديلات المقترحة لأحكام وشروط الصكوك - الصورة من موقع الشركة

الرياض ـ مباشر: وافقت الجمعية الخاصة بحملة صكوك "كهرباء السعودية 3" البالغة قيمتها 7 مليارات ريال، التي عقدت اجتماعها أمس الأربعاء 3 مايو، على التعديلات المقترحة لأحكام وشروط الصكوك.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، أنها ستقوم بموجب قرار الجمعية، بشراء 1.27 مليار ريال من القيمة الاسمية الإجمالية للصكوك، بتاريخ 10 مايو الجاري، تمثل 18.13% من القيمة الاسمية الإجمالية للصكوك كما في 3 مايو.

وأشار البيان إلى أنه تمت إضافة تاريخ الشراء الجديد (مايو 2022م) بالنسبة للمتبقي من الصكوك، وسيتم تطبيق هامش ربح جديد بنسبة 1.35% بدلاً من 0,95%، وذلك لاحتساب مبالغ التوزيع الدوري المتبقي بالنسبة للصكوك التي لن يتم شراؤها.

وأعلنت الشركة، في منتصف مارس الماضي، اعتزامها إجراء مناقشات مع الراغبين من حملة صكوكها المصدرة بالريال السعودي والمنتهية في 2030م، لتمديد تاريخ شراء الصكوك.

وقال محافظ هيئة تنظيم الكهرباء السعودية، عبدالله الشهري، في وقت سابق، إن إجمالي قروض شركة السعودية للكهرباء، وديونها بعد قرار شطب مستحقات البلديات تصل إلى نحو 60 مليار ريال بخلاف القروض الحكومية.

وأعلنت الشركة، في شهر أبريل الماضي، تسديد كامل قيمة الشريحة الأولى للصكوك الإسلامية الدولية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي (1.88 مليار ريال سعودي)، المصدرة في 4 أبريل 2012م، والمدرجة في سوق لندن للأوراق المالية، والمستحقة السداد في 3 أبريل 2017م.

وأنهى السهم جلسة أمس الأربعاء متراجعاً بنسبة 1.84%، ليصل إلى مستوى 23.43 ريال.