TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية:مصر ستحصل على الشريحة الثانية من صندوق النقد يونيو القادم

المالية:مصر ستحصل على الشريحة الثانية من صندوق النقد يونيو القادم
صندوق النقد الدولي، الصورة من رويترز- اريبيان آي

القاهرة- مباشر: أعلن وزير المالية عمرو الجارحي، أنه من المتوقع أن تحصل مصر على الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي خلال شهر يونيو المقبل.

وأشار الوزير خلال تصريحات صحفية، أن المناقشات مع صندوق النقد الدولي تسير بشكل جيد، وتتضمن متابعة ما تحقق من مستهدفات مالية وقوانين وبرنامج اقتصادي.

وتزور بعثة من صندوق النقد الدولي مصر حالياً لمراجعة ما تم تنفيذه من برنامج الإصلاح المتفق عليه؛ وذلك لصرف الشريحة الثانية من قرض الـ 12 مليار دولار، وتبلغ قيمتها 1.25 مليار دولار.

وأصدرت بحوث شركة مباشر إنترناشيونال تقريراً حديثاً حمل عنوان "مراجعة صندوق النقد الدولي.. هل استعدت مصر لامتحان الكتاب المفتوح"، قالت فيه إن الحكومة بحاجة للتفاوض مع النقد الدولي لإعادة جدولة خطة خفض الدعم، لدواع اجتماعية، حتى إذا استدعى ذلك تقديم التماس.

ونجحت مصر في التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد بشأن الحصول على 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات، وتسلمت الشريحة الأولى بقيمة 2.75 مليار دولار في 11 نوفمبر الماضي.

وحررت مصر سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، ليتضاعف سعر الدولار من 8.88 جنيه إلى مستويات أكبر من 18 جنيهاً بالتعاملات الرسمية للبنوك.