TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير يرفع القيمة العادلة لسهم مدينة نصر عند 31.98 جنيه

تقرير يرفع القيمة العادلة لسهم مدينة نصر عند 31.98 جنيه
مدينة نصر تمتلك 10 ملايين متر مربع أراضٍ - الصورة من رويترز
مدينة مصر
MASR
-6.83% 3.82 -0.28

القاهرة - مباشر: رفعت بحوث برايم القابضة، تقييمها لسهم شركة مدينة نصر للإسكان، بنسبة 45%.

وحددت برايم في تقرير بحثي لها القيمة العادلة للسهم عند 31.98 جنيه، وأوصت بالشراء بقوة. 

ويتداول السهم اليوم عند مستويات 21.37 جنيه.

وأرجعت برايم ذلك الأمر لاختلاف وتطور ديناميكيات الشركة، والتي تدعم تحولها إلى مطور مكتمل الأركان.

ووفقاً لبرايم، تمتلك مدينة نصر حالياً 10 ملايين متر مريع من الأراضي تقريباً، قد حصلت عليها الشركة بتكلفة منخفضة جداً، وهي خالية تماماً من أي نزاعات قانونية أو قيود لمدة التطوير.

واعتبر التقرير ذلك الأمر بمثابة ميزة قوية لدى الشركة، مقارنة بالمنافسين، وهو الأمر الذي يضمن لمدينة نصر استمرار هوامش الربحية المرتفعة حتى الانتهاء من تطوير محفظة الأراضي الحالية.

وأوضحت برايم أن تقييم مدينة نصر يرتكز بالأساس على تقييم مشروعي سراى (5.5 مليون متر) وتاج سيتى (3.5 مليون متر)، واللذان يتمتعان بموقع من ضمن الأكثر تميز في شرق القاهرة؛ مما يضيف لقدرة التسعير لدى شركة مدينة نصر.

وقالت إن مدينة نصر تتميز حالياً بوضع تنافسي قوي ضمن مستهدف شرائح الدخل المتوسطة والمرتفعة.

ولفتت إلى أن بعض الإصلاحات الهيكلية والادارية، رفعت مبيعات الشركة لأعلى مستوى تاريخي في 2016 يصل الى 3.4 مليار جنيه (باستثناء نصيب الشركة من كابيتال جاردنز)، بفارق يزيد عن 4 أضعاف مبيعات العام السابق.

وتتوقع إدارة الشركة أن تصل المبيعات الجديدة المتعاقد عليها إلى 5 مليارات جنيه في عام 2017، أي بزيادة قدرها 13% عن تقديرات برايم البالغة 4.44 مليار جنيه.

وقالت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، فى بيان لبورصة مصر خلال مارس إنها حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 1.8 مليار جنيه بالربع الأول من العام المالي 2017.