دبي للطاقة: سومو تبيع 2 مليون برميل من خام البصرة

دبي للطاقة: سومو تبيع 2 مليون برميل من خام البصرة
سومو النفطية ستقوم بالإعلان عن أسعار البيع الرسمية لشهر يونيو في الأسبوع الثاني من مايو القادم - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: قالت بورصة دبي للطاقة إن شركة تسويق النفط العراقية الوطنية "سومو"، قامت ببيع 2 مليون برميل من خام البصرة الخفيف، تسليم شهر يونيو 2017، وذلك عبر منصة مزادات بورصة دبي للطاقة.

وبحسب بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأحد، بلغ أعلى سعر للشحنة 31 سنتاً، تُضاف إلى أسعار البيع الرسمية (OSP) لخام البصرة الخفيف تحميل يونيو.

كما أشار البيان إلى أن سومو ستقوم بالإعلان عن أسعار البيع الرسمية لشهر يونيو، في الأسبوع الثاني من شهر مايو القادم.

وبحسب البيان، قال المدير العام لسومو النفطية، فلاح العامري: "قمنا بإدراج مزادات بورصة دبي للطاقة كخيار لبيع خام البصرة الخفيف؛ بهدف تلبية الطلب في آسيا وتوفير فرص متساوية للعملاء من أجل الوصول إلى شحناتنا الفورية".

وتُعد بورصة دبي للطاقة أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، وهي مشروع مشترك بين دبي القابضة، وصندوق الاستثمار العُماني، ومجموعة بورصة شيكاغو التجارية. 

وكانت شركة سومو قالت في 11 أبريل الجاري، إن العراق أبقى السعر الرسمي لبيع خام البصرة الخفيف لآسيا؛ لشحنات مايو عند مستوى يقل 0.75 دولار، عن متوسط أسعار خامي عُمان، ودبي في الشهر السابق.

ويُخطط العراق لزيادة طاقة إنتاج الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً قبل نهاية العام الجاري. 

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات