محللون: مسار أسواق الخليج رهن النتائج الفصلية وأنباء الاندماج

محللون: مسار أسواق الخليج رهن النتائج الفصلية وأنباء الاندماج
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق الكويت المالي، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ "مباشر"، أن تواصل أسواق الخليج أداءها المتباين خلال جلسة اليوم الأحد وباقي جلسات الأسبوع الجاري، في ظل حالة الترقب للمزيد من الإعلان عن النتائج الفصلية، والأنباء عن اندماجات جديدة بين الشركات المدرجة.

وتوقعت إيناس إمقديش، محللة الأسواق المالية، لـ"مباشر"، أن يتحول اهتمام المستثمرين إلى متابعة النتائج المالية للشركات القيادية في الأسواق، والتي هي من العوامل الرئيسية في تحديد مسار الأسواق بالفترة المقبلة.

ورجحت إمقديش أن ينجح سوقا دبي، والسعودية في الصعود خلال جلسة اليوم مع تواتر أخبار عن احتمال اندماج بين العديد من الشركات في قطاعات مختلفة مثل الأسمنت والتأمين؛ نظراً للصعوبات المالية التي تواجهها هذه الشركات.

وقالت إمقديش إن الصعوبات المالية التي ستؤكدها نتائج الربع الأول من شأنها أن تقلص شهية المخاطرة لدى المستثمرين إلى حين انتهاء فترة إعلانات النتائج المالية؛ ومن ثم اتضاح مسار السوق العام في الفترة القادمة.

من جانبها، توقعت دعاء فاروق المحللة بأسواق المال، لـ"مباشر"، أن تواصل الأسواق تداولاتها المتباينة بين الصعود والهبوط خلال الجلسات المتبقية من شهر أبريل بعد النتائج التي جاءت أغلبها بأقل من التوقعات؛ وهو الأمر الذي يؤثر حتى الآن على نفسيات المستثمرين.

وقال محمد العازمي، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر"، إن ضعف مستويات السيولة بالأسهم الخليجية حالياً يجب أن يدفع صغار المتداولين للحذر، وعدم زيادة المراكز.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الخليج في نهاية جلسة الخميس الماضي:

السعودية.. زاد المؤشر 0.4% إلى 6946 نقطة.

دبي.. هبط المؤشر 0.6% إلى 3417 نقطة.

أبوظبي.. انخفض المؤشر 0.6% إلى 4513 نقطة.

قطر.. تراجع المؤشر 1.1% إلى 10090 نقطة.

البحرين.. هبط المؤشر 0.1% إلى 1332 نقطة.

سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.3% إلى 5525 نقطة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات