ترامب يصدر قراراً بالتوسع في التنقيب عن النفط بالقطب الشمالي

ترامب يصدر قراراً بالتوسع في التنقيب عن النفط بالقطب الشمالي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: أصدرت الإدارة الأمريكية قراراً تنفيذياً يقضي بمراجعة القيود التي فرضها الرئيس السابق باراك أوباما على عمليات التنقيب عن النفط والغاز في القطب الشمالي.

وقال الرئيس الأمريكي دونلد ترامب، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض، إن سياسة الولايات المتحدة ستكون لتشجيع استكشاف الطاقة وإنتاجها، لتعزيز أمن الطاقة والقدرة على الصمود لصالح الشعب الأمريكي.

وأوضح ترامب أن القرار قد يُسهم في خفض أسعار الطاقة نتيجة زيادة إمدادات الطاقة؛ مما يفيد الأسر الأمريكية، فضلاً النشاط المتوقع للصناعات التحويلية ونمو معدل التوظيف وزيادة الإيرادات العامة.

وحظر الرئيس السابق أوباما قبل انتهاء ولايته بشهر، القيام بعمليات التنقيب في منطقة القطب الشمالي، ضمن برامج الحماية للتغيرات المناخية.

ونص قرار ترامب على البحث في كامل المناطق بالقطب الشمالي، ليدخل أكثر من 50 مليون هتكار ضمن المناطق المستهدف البحث فيها.

وارتفع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الماضي، لتواصل صعودها للأسبوع الخامس عشر على التوالي.

وأعلنت شركة بيكر هيوز، ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمقدار 9 منصات لتصل إلى 697 منصة في الأسبوع المنتهي.

وبختام تعاملات أمس الجمعة، ارتفعت أسعار النفط العالمية؛ ليصعد خام برنت القياسي بنسبة 0.04% عند مستوى 51.84 دولار، فيما سجل خام نايمكس الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 0.35% عند مستوى 49.14 دولار للبرميل.

المصدر: مباشر

التعليقات