TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القدرة القابضة تستحوذ على الريان للاستثمار بمليار درهم

القدرة القابضة تستحوذ على الريان للاستثمار بمليار درهم
أحد مشروعات القدرة القابضة - الصورة مرفقة بالبيان

أبوظبي – مباشر: قالت شركة القدرة القابضة، إن الجمعية العمومية لها وافقت على عملية الاستحواذ لأسهم شركة الريان للاستثمار من خلال صفقة تبادل للأسهم وصلت قيمتها الإجمالية إلى ما يزيد عن المليار درهم (نحو 272 مليون دولار).

وأضافت الشركة، في بيان اليوم السبت، أنها ستقوم بزيادة رأسمالها المدفوع بإصدار حوالي 210.4 مليون سهم جديد لشراء أسهم شركة الريان للاستثمار من خلال عملية اكتتاب عيني وتبادل للأسهم والتي ستبدأ يوم الاثنين المقبل 1 مايو وحتى 30 مايو 2017.

وسيشرف على هذه العملية دائرة خدمات الأوراق المالية، وصناديق الاستثمار لبنك أبوظبي الأول والمعيّن رسمياً من كلتا الشركتين كمسجل رسمي للأسهم، وبعد عملية الاستحواذ وتبادل الأسهم تصبح الريان للاستثمار إحدى الشركات التابعة لقدرة القابضة، وفقاً للبيان.

وأشارت القدرة القابضة إلى أن أصولها بعد صفقة الاستحواذ لتصل إلى 4 مليارات درهم.

ووافقت الجمعية العمومية على إدراج أسهم القدرة القابضة في سوق أبوظبي الثانوي للأوراق المالية، وذلك وفق المعايير والإجراءات المتبعة، وفقاً للبيان.

وسيحدد مجلس الإدارة التوقيت المناسب للإدراج؛ مما يعطي الدفع الكافي لأسهم الشركة لتداولها بطريقة منظمة وشفافة، ولتعكس القيمة العادلة للشركة، بما يتماشى مع الطلب المتزايد على أسهم القدرة القابضة، وفقاً للبيان.

ووفقاً للبيان، أظهرت نتائج أعمال القدرة القابضة خلال العام 2016، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 28% على أساس سنوي، لتبلغ صافي الأرباح لـ 264 مليون درهم في العام المالي المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 206 ملايين درهم في 2015.

وذكرت الشركة أن إجمالي العائدات قاربت المليار درهم للعام 2016، وحافظت على هامش ربحية عالٍ وصل إلى 39%؛ مما عزز قدرة الشركة على تحسين أداء ربحيتها على ضوء اتباع سياسة ضبط المصاريف الإدارية.

وتابع بيان الشركة أنها تعتزم إصدار سندات مع الزامية التحويل إلى أسهم بقيمة 250 مليون درهم؛ وذلك إنفاذاً لقرار المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية السنوية للعام 2015، وتم تعيين بنك أبوظبي الأول للإشراف وإدارة هذه العملية والعمل على إدراج هذه السندات في سوق أبوظبي للأوراق المالية.