TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "إشراق العقارية": 400 مليون درهم سيولة متاحة لتمويل المشروعات

رئيس "إشراق العقارية": 400 مليون درهم سيولة متاحة لتمويل المشروعات
"نوران مارينا" أحد مشروعات إشراق العقارية - الصورة من موقع الشركة
إشراق
ESHRAQ
0.93% 0.33 0.00

من عمرو عادل
أبوظبي- مباشر:
قال رئيس مجلس إدارة شركة إشراق العقارية، اليوم الخميس، أن إجمالي السيولة المتاحة لدي الشركة تقدر بنحو 400 مليون درهم.

وأضاف جاسم الصديقي، خلال الجمعية العمومية السنوية للشركة، أن هذه السيولة لم يتم استثمارها في أي من الأسهم وصناديق الاستثمار وهي متاحة لتمويل المشروعات الحالية.

وتمتلك إشراق العقارية مجموعة متنوعة من العقارات وفرص التطوير في كل من أبوظبي ودبي، تصل قيمتها إلى ملياري درهم بحسب تصريحات سابقة لجاسم الصديقي، بما في ذلك مشروع "مارينا رايز" في جزيرة الريم ومشروع "ذا جيت واي".

ولفت الصديقي، إلى أن الشركة تجري فى الوقت الراهن تقييماً لفرص استثمار عقارية، مضيفاً أنه تم الانتهاء من حل جميع المشكلات مع شركة "طموح".

وأشار إلى أن الشركة وقعت مؤخراً اتفاق مع "مبادلة للتطوير" لتنفيذ مشروع مشترك كبير في جزيرة الريم والمارية.

ووقعت إشراق وشركة المبادلة للتنمية الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص التطوير العقاري المشترك في أبوظبي وإمكانية تطوير عدد من قطع الأراضي تعود ملكيتها لشركة مبادلة في جزيرة الماريه ولإشراق في جزيرة الريم.

وقال رئيس مجلس إدارة "إشراق"، أن شركته حصلت على رخصة من مجلس أبوظبي للتخطيط والتطوير العمراني للبناء على قطعة أرض في منطقة بين الجسرين.

وأضاف جاسم الصديقي، أن الشركة تمكنت من استرجاع أصولاً تضم وحدات سكنية بقيمة بين 180 إلى 190 مليون درهم لم تكن في حوذتها، مشيراً إلى أن الشركة مستمرة في حل جميع المشكلات العالقة.

ووافقت عمومية الشركة اليوم على عزل 3 من أعضاء مجلس إدارة الشركة، بعد أن تقدم 10% من إجمالي حملة الأسهم بطلب لإضافة البند الجديد على جدول أعمال الاجتماع الثاني للجمعية بعد تأجيلها أسبوعاً، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

والأعضاء الثلاثة هم، خالد المزيد وعبدالله المحميدي، وعبدالله الحجاج، ويبقي قرار العزل رهن الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال 2016 تحولها للخسارة بقيمة 575 مليون درهم، مقابل أرباح بلغت 1.61 مليون درهم في 2015.

وإشراق العقارية، البالغ رأسمالها أكثر من 2.3 مليار درهم، مدرجة ببورصة أبوظبي منذ عام 2011، وأغلق سهمها اليوم عند سعر 2.63 درهم.