TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر لـ6 شركات دعوة العمومية العادية وغير العادية

البورصة تُقر لـ6 شركات دعوة العمومية العادية وغير العادية
مقر البورصة المصرية - الصورة من أرشيف مباشر
ماريدايف
MOIL
-3.15% 0.21 -0.01

رمكو
RTVC
-4.76% 2.40 -0.12

القاهرة - مباشر: قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، اليوم الخميس، الموافقة على نشر إعلان تقرير إفصاح 6 شركات، على أن تلتزم بدعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية خلال أسبوع من نشر التقرير.

وتشمل الشركات كلاً من الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، وأبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، والخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف، والإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، ورمكو لإنشاء القرى السياحية، وبنك الاتحاد الوطني- مصر.

وأوضحت البورصة، أنه من المقرر أن يتم عقد الجمعيات العمومية خلال شهر من تاريخ نشر التقرير على شاشة الإعلانات بالبورصة.

وقالت البورصة المصرية، إن الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري تقدمت بمستندات خفض رأس المال المصدر من 665.34 مليون جنيه إلى 665.29 مليون جنيه، بإعدام الرصيد المتبقي بنظام الإثابة والتحفيز للعاملين بالشركة البالغ 46.68 ألف سهم.

وأضافت البورصة، أنها تقدمت أيضاً بمستندات زيادة رأس المال بعد تخفيضه، السابق ذكره، من 665.29 مليون جنيه إلى 709.65 مليون جنيه كأسهم مجانية بواقع سهم مجاني لكل 15 سهماً، تمول من أرباح 2016 والأرباح المرحلة.

وقالت البورصة المصرية، إن أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية تقدمت بتقرير إفصاح لزيادة رأس المال المصدر من 1.2 مليار جنيه إلى 1.8 مليار جنيه عبر إصدار أسهم مجانية.

وقالت البورصة المصرية، إن الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع تقدمت بمستندات تعديل غرض الشركة بإضافة بعض الأنشطة الجديدة، وتعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي.

وقالت البورصة إن رمكو لإنشاء القرى السياحية تقدمت بمستندات تخفيض رأس المال من 2.477 مليار جنيه إلى 2.46 مليار جنيه عبر إعدام أسهم خزينة.

وقالت البورصة إن بنك الاتحاد الوطني- مصر، تقدم بتقرير الإفصاح بغرض دعوة الجمعية العامة للنظر في زيادة رأس المال من 1.3 مليار جنيه إلى 1.4 مليار جنيه.

وقالت البورصة المصرية، إن شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف، تقدمت بتقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات تعديل غرض الشركة بإضافة نشاط مكمل إلى غرض الشركة؛ طبقاً لأحكام المادة 48 من قواعد القيد والمادة 52 من الإجراءات التنفيذية لها.