TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مختبر "هواوي" الإقليمي للابتكار يطلق عملياته رسمياً في دبي

مختبر "هواوي" الإقليمي للابتكار يطلق عملياته رسمياً في دبي

 أعلنت اليوم شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن تدشين المختبر الإقليمي المفتوح للابتكار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات (OpenLab). وستنطلق أعمال المختبر من دبي ليكون الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط على مستوى تقديم خدماته للعملاء والشركاء، وفتح المجال أمام الجهات والأفراد الراغبين بالإستفادة من المختبر لخوض تجربة الإبتكار بشكل تعاوني، والاستفادة من خبرات "هواوي" العالمية في هذا المجال لدفع عجلة الابتكار لصالح مستقبل الخدمات الحكومية والقطاعات الحيوية والمستهلكين. 

 
ويندرج افتتاح المختبر في إطار برنامج "هواوي" العالمي لمختبرات الابتكار المفتوحة (OpenLab)، حيث تعتزم الشركة إضافة سبعة مختبرات أخرى جديدة في مناطق أخرى من العالم في العام 2017، واستثمار مبلغ 200 مليون دولار أمريكي وتوظيف ما يقارب 1,000 شخص خلال السنوات الثلاث المقبلة، ليصل العدد الإجمالي لمختبرات الابتكار المفتوحة من "هواوي" في العالم إلى 20 مختبر بحلول العام 2019. ومن المقرر أن يتم ربط مختبر دبي الجديد مع شبكة مختبرات "هواوي" العالمية المفتوحة تعبيراً عن التزام الشركة بدعم الابتكار في المنطقة من دبي، وتشجيع الشركات على اعتماد نماذج عمل جديدة تعتمد الابتكار وتتبنى العمل المشترك الجماعي وتبادل المعارف والخبرات في مجال الحلول التقنية لتلبية مختلف متطلبات السوق.
 
يلتزم المختبر الجديد في دبي بتوفير منصة عمل مشترك ومفتوح أمام الجميع لباقة من الحلول والخدمات المبتكرة التي تعتبر محاور أساسية للإرتقاء بخدمات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، وفي مقدمتها تقنية "إنترنت الأشياء" والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والتحليل الذكي وخدمات نقل البيانات عن طريق الشبكات الخليوية (eLTE) والاتصالات المتقاربة، وغيرها من التقنيات الجديدة الداعمة للسلامة العامة والمدن الذكية وحلول صناعة البترول والغاز وعدد من القطاعات الحيوية الأخرى. وقد نجح المختبر المفتوح بجذب اهتمام أكثر من 20 شريكاً مثل شركة الأبحاث والابتكار (YITU) وزينيث و"ووكبيس" و"7 جي" و"أيومنيسنت" و"نيداب" و"ريتشفت".
 
وبينما تستهدف استراتيجية "هواوي" المعروفة بالمنصة + النظام الإيكولوجي الشامل الإسهام في تسريع مسيرة التحوّل الرقمي في منطقة الشرق الأوسط، سيعمل مختبر دبي على جمع الشركاء والعملاء من مختلف أرجاء المنطقة والعالم لبحث أهمية التعاون في تطوير النظام الرقمي الإيكولوجي الشامل للابتكار على المستويين المحلي والإقليمي.
 
وقال فان سيونغ، رئيس خدمات القطاع العام في "هواوي"، الذي حضر حفل الافتتاح: "تُحدث مسيرة التحوّل الرقمي ضجة كبيرة وحراكاً متسارعاً في عملية التطوير والتنمية في مختلف القطاعات. وقد نجحت ‘هواوي’ في إطلاق مختبر الابتكار المفتوح في مختلف أرجاء العالم ضمن إطار استراتيجيتها ‘المنصة + النظام الإيكولوجي الشامل’، لتعبر بذلك عن التزامها بالتعاون مع الشركاء من مختلف الاختصاصات والقطاعات بهدف توفير حلول مبتكرة تلبي متطلبات الحكومات والشركات والأفراد، وتسهم في عملية الانتقال لعصر الرقمنة. وتلتزم ‘هواوي’ بتقديم كامل دعمها للحكومات والشركات في المنطقة لتمكنهم من تبني كافة التقنيات والتطبيقات المتطورة التي تسهم في دفع عجلة تطوير أعمالهم وتحقيق التميز وتعزيز التنافسية. وقد تم تأسيس مختبر ‘هواوي’ المفتوح بدبي بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي ودعم الشركات والمواهب المحلية الناشئة وتوفير التقنيات التي تسهم في صنع المستقبل الرقمي لكافة القطاعات. وسيعمل المختبر على توطيد علاقات التعاون بين كافة الجهات المعنية بدفع عجلة الابتكار في منطقة الشرق الأوسط".