TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تُعدل نظرتها المستقبلية لـ "الفجيرة للتأمين" إلى "مستقرة"

موديز تُعدل نظرتها المستقبلية لـ "الفجيرة للتأمين" إلى "مستقرة"
وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية - الصورة من رويترز أريبيان آي
أفنيك
AFNIC
-6.25% 210.00 -14.00

أبوظبى - مباشر: عدلت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، نظرتها المستقبلية لشركة الفجيرة الوطنية للتأمين (AFNIC)، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، من النظرة السلبية إلى المستقرة، ولكتها أكدت على تصنيف القوة المالية للشركة عند "Baa1".

وأوضحت موديز، في تقريرها الصادر اليوم الخميس، أن تعديل النظرة المستقبلية للشركة إلى "مستقرة"؛ جاء انعكاساً لحفاظ الشركة على أرباحها خلال العام الماضي، بالإضافة إلى استقرار العوائد على رأس المال لمدة 5 سنوات، فضلاً عن ارتفاع نسبة حقوق الملكية للمساهمين لـ 116% بعام 2016، مقابل 133% في عام 2015.

وأضافت الوكالة في تقريرها، أن الفجيرة حافظت على رأسمالها وأصولها، من خلال الامتثال للقواعد التنظيمية لدولة الإمارات؛ مما ساعد في معرفة نسب الاحتياطات المالية لها، ولكن مع وجود بيئة منافسة بالإمارات في ظل تباطؤ نمو سوق النفط، تبقى موديز على تصنيفها "Baa1".

وأكدت وكالة موديز، أن تصنيف الشركة سيتحسن؛ إذا استطاعت الفجيرة للتأمين تحسين البيئة التشغيلية لها، والتوسع في مراكز وأسواق جديدة داخل الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

ونوهت موديز في تقريرها، إلى أن هناك عوامل يمكن أن تُخفض من تصنيفها، وهي: انخفاض الدعم الحكومي للشركة، وتدهور البيئة التشغيلية لها، بالإضافة إلى تراجع رأس المال والأصول الخاصة بالشركة، فضلاً عن تحقيق خسائر خلال العام الحالي.

يُذكر أن موديز عدلت نظرتها المستقبلية للشركة، في مارس الماضي، من "مستقرة" إلى "سلبية"، ولكنها أبقت على تصنيفها عند "Baa1"، فيما توقعت الوكالة آنذاك أن تتغير النظرة السلبية للشركة في غضون الـ 12 شهراً المُقبلة.

وارتفعت أرباح الشركة في العام الماضي 24.9%، لتصل إلى 18.02 مليون درهم، مقابل أرباح بقيمة 14.42 مليون درهم بنهاية عام 2015.