محللون: الأسهم القيادية تجذب أنظار مستثمري أسواق الخليج مجدداً

محللون: الأسهم القيادية تجذب أنظار مستثمري أسواق الخليج مجدداً
متعاملون يتابعون التداولات ببورصة الكويت - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: قال محللون لـ"مباشر"، إن أنظار المتعاملين بأسواق الخليج بدأت تتجه مجدداً للأسهم القيادية؛ الأمر الذي دفعها للارتفاع بنهاية جلسة أمس، بالتزامن مع أنباء اندماج جديدة وتحسن بعض النتائج.

وتوقع المحللون أن تشهد أغلب أسواق الخليج أداءً عرضياً مائلاً للصعود خلال جلسة اليوم الخميس بالتزامن مع وصول الأسعار لمستويات متدنية ومغرية للشراء من الناحية الفنية.

وقال محمد الشميمري" المستشار المالي بأسواق الأسهم، لـ"مباشر"، إن المتعاملين بأسواق الخليج وفي صدارتهم الأجانب يتجهون إلى تكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم القيادية، وخصوصاً مع أنباء الاندماج المحتمل بين البنوك بالسعودية.

ووافق البنك الأول يوم الأربعاء على بدء محادثات مع بنك ساب حول اندماج قد يتمخض عن ثالث أكبر مصرف في المملكة بأصول قيمها نحو 80 مليار دولار.

وخلال جلسة أمس في السعودية، قفز سهم البنك الأول على إثر أنباء الاندماج 8.6% في أكبر حجم تداول يومي له منذ مايو 2012، بينما قفز سهم بنك ساب 6.8% في أكبر حجم تداول له في يوم واحد منذ نوفمبر العام الماضي.

وقال جمال سعد المحلل بأسواق المال لـ "مباشر": إن المحافظ في بعض الأسهم اتجهت إلى الأسهم التي حققت نتائج جيدة في ظل تواجد أسهمها عند مستويات مغرية فنياً للشراء.

وفي أبوظبي، ارتفع سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 1.1 % بعدما سجلت الشركة زيادة 4.5% في صافي ربح الربع الأول على أساس سنوي إلى 2.09 مليار درهم.

ومن جانبه، توقع عدنان الدليمي، مدير شركة مينا للاستشارات لـ"مباشر"، أن تشهد معظم الأسهم الكبرى بالأسواق الخليجية مزيداً من التجميع في جلسة اليوم، وخصوصاً بعد وصولها لمستويات مغرية للشراء.

وقال الدليمي: إن الأجانب أظهروا قوة شرائية جديدة بأسواق المنطقة، أمس الاثنين، مع تدفق سيولة جديدة، وخصوصاً أسواق الإمارات.

ونوه المحلل بأسواق المال نواف العجمي، إلى أن الأداء الذي تشهده الأسواق العالمية في الفترة الحالية، سيفتح شهية المستثمرين إلى زيادة مراكزهم بالأسهم المتدنية الأسعار.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق العربية أمس الأربعاء:

السعودية.. زاد المؤشر 0.02% إلى 6917 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 0.2% إلى 3439 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر 0.5% إلى 4541 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 0.5% إلى 10206 نقاط.

الكويت.. صعد المؤشر 0.3% إلى 6854 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.2% إلى 1334 نقطة.

سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.8% إلى 5510 نقاط.

المصدر: خاص مباشر

التعليقات