TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد العقارية" تأمل في طرح "إيميكول" ببورصة دبي نهاية 2017

"الاتحاد العقارية" تأمل في طرح "إيميكول" ببورصة دبي نهاية 2017
خالد بن كلبان رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية، الصورة من ارشيف مباشر

من عمرو عادل

دبي- مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية، اليوم الأربعاء، أنه يأمل في طرح شركة الإمارات ديستريكت كولينج "إيميكول" التابعة في بورصة دبي قبيل نهاية العام الحالي 2017.

وأضاف خالد بن كلبان، على هامش الجمعية العمومية للشركة، أن خطة إدارج الشركة قائمة، ولا تزال مرهونة بتحسن ظروف السوق.

و"إيميكول"، التي تأسست في عام 2003، هي شركة مشتركة بنسبة متساوية (50%) لكل من دبي للاستثمار والاتحاد العقارية، وتوفر خدمات تبريد المناطق السكنية والتجارية والصناعية.

وتم تأجيل طرح 30% من أسهم شركة "إيميكول" أكثر من مرة بسبب ظروف السوق غير المواتية، مع التوقعات بجمع 200 مليون دولار من الطرح.

وتوقع بن كلبان، والذي يشغل أيضا العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في "دبي للاستثمار"، أن تكون ترتفع قيمة "إيميكول" مع طرحها للاكتتاب العام.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية، أن أداء الشركة فى العام الماضي كان جيد في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وتراجعت أرباح الشركة بنهاية العام الماضي بنسبة 51.4%، إلى 211.42 مليون درهم، مقابل 434.6 مليون درهم في 2015.

وأضاف خالد بن كلبان، أن الشركة لديها مشاريع قيد الإنشاء تصل إلى 1.4 مليار درهم، منها وصلت نسبة انجازها 50% وأخري 70% وهناك مشروعات جاري استكمال بيع وحداتها.

ولفت  بن كلبان، إلى أن تركيز  الشركة حاليا على تطوير منطقة الموتور سيتي في ظل توافر ما يعادل 11 مليون قدم مربع جاهزة للبناء فى المستقبل إضافة إلى المباني قيد التطوير فى الوقت الحاضر، بالإضافة إلى التركيز أيضا على مشروع جرين كوميونتي فى مجمع دبي للاستثمار بقيمة 800 مليون درهم .

وخلال الاجتماع الثاني للجمعية العمومية للشركة اليوم، أقر مساهمو الاتحاد العقارية، المدرجة بسوق دبي، توزيع أرباح عن عام 2016 كأسهم منحة بنسبة 8% من رأس المال المدفوع، ما يعادل 8 أسهم لكل 100 سهم.
ووفقاً لحسابات "مباشر"، فإن إجمالي حجم التوزيعات العينية يبلغ 317.7 مليون سهم بقيمة 317.7 مليون درهم عن عام 2016.


ومع إقرار توزيع أسهم المنحة يرتفع رأسمال الشركة من 3.97 مليار درهم إلى 4.289 مليار درهم، موزعاً على 4.289 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.
وتعمل الشركة في استثمار وتطوير العقارات وإدارة وصيانة ممتلكاتها الخاصة، بالإضافة إلى تعهدات الخدمات العقارية بالنيابة عن أطراف أخرى.