محللون يتوقعون تماسك أسواق الخليج رغم النتائج الضعيفة

محللون يتوقعون تماسك أسواق الخليج رغم النتائج الضعيفة
متعاملون يتابعون الاسعار بقاعة سوق الكويت المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللو أسواق المال لـ"مباشر" أن تحاول أسواق الخليج التماسك خلال جلسة الأربعاء عند مستوياتها الحالية، وسط الارتفاعات القياسية التي تشهدها الأسواق العالمية رغم ظهور بعض نتائج الشركات الفصلية المخيبة.

وقال المحللون، لـ"مباشر"، إن أغلب أسواق المنطقة ارتفعت، أمس الثلاثاء، مقتربة من مستويات مقاومة مهمة في دخول مستثمرين بمراكز جديدة ببعض الأسهم المنتقاة.

وأوضح مشاري شهاب، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر"، أن بعض البورصات الخليجية وفي مقدمتها دبي وقطر، أبدت مرونة في مواجهة نتائج شركات قيادية مخيبة للآمال.

ففي دبي ارتفع مؤشر السوق 0.1% رغم تراجع سهم (دو) 3% بعدما سجلت الشركة هبوطاً بلغ 24% في صافي ربح الربع الأول من العام إلى 364.9 مليون درهم بأقل من التوقعات التي كانت تشير إلى تسجيل الشركة أرباحاً بقيمة 447.33 مليون درهم.

وهبط سهم شعاع كابيتال 0.6% بعد استئناف تداوله عقب مؤتمر صحفي عقد في وقت سابق اليوم ‬ الثلاثاء، وتحولت شركة الاستثمار إلى تسجيل صافي ربح بلغ 24.8 مليون درهم في الربع الأول.

وفي قطر، انخفض سهم الملاحة القطرية 0.3% بعدما سجلت الشركة صافي ربح بلغ 236 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري، بانخفاض قدره 33%.

وتوقع محمود أبوزيد، المحلل المالي لدى نماء للاستشارات، خلال حديثه لـ"مباشر"، أن تعود أغلب أسواق الخليج لأدائها المتباين مع محاولة تماسكها عند مستوياتها الفنية الحالية، وذلك خلال الجلسات المتبقية من الأسبوع الجاري.

وأضاف أبوزيد، لـ"مباشر"، أن أسواق المنطقة ما زالت في وضع الانتظار والترقب، وأن التعافي الحقيقي لن يحدث إلا بعد ظهور نتائج أغلب الشركات القيادية.

وقال أمير المنصور، محلل أسواق المال، لـ"مباشر": ما زالت هناك تخوفات تسيطر على المستثمرين بفعل عدم التيقن مما إن كانت الأسواق قد اجتازت منعطفاً هابطاً أم لا، على الرغم من ارتفاع أغلبها أمس الثلاثاء.

وأكد المنصور، لـ"مباشر"، أن المضاربات السريعة أصبحت هي النمط المتحكم في الأسواق حالياً للاستفادة من تلك الأوضاع غير المستقرة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات