TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي العُماني يطرح سندات التنمية الحكومية بـ150 مليون ريال

المركزي العُماني يطرح سندات التنمية الحكومية بـ150 مليون ريال
مقر المركزي العُماني - الصورة من موقع البنك

مباشر: طرح البنك المركزي العماني الإصدار رقم 53 من سندات التنمية الحكومية للاكتتاب العام عن طريق المزاد التنافسي بقيمة 150 مليون ريال لمدة استحقاق تبلغ 6 سنوات بسعر فائدة أساسي كوبون 5.25% سنويًا, بحسب وكالة الأنباء العُمانية.

وحدد المركزي, بحسب الوكالة, موعد الاكتتاب ليبدأ من 2 إلى 8 مايو المقبل, ويعقد المزاد يوم الثلاثاء 9 مايو, وتصدر تلك السندات الاثنين 15 مايو المقبل, فيما تستحق السداد في 15 مايو عام 2023.

وأوضح المركزي بحسب الوكالة, أن الفائدة المستحقة على السندات الجديدة سيتم دفعها مرتين في العام, وأن السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة بالدولة خلال فترة الاكتتاب، ومن خلال البنك المركزي للمؤسسات غير المصرفية والأفراد.

وتضمن حكومة السلطنة تلك السندات ضمانًا مباشرًا وغير مشروط وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة، ويمكن التعامل فيها بيعًا وشراءً بالسعر السائد بالسوق من خلال سوق مسقط للأوراق المالية.

وكان المركزي العُماني طرح في نهاية مارس الماضي الإصدار الـ 52 السابق من سندات التنمية الحكومية بقيمة 150 مليون ريال عماني.